أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (لمين عبدو)

تستمر موجةُ الحرارة التي تضرِب الهند منذ ايام  في مواصلةِ  حصدِ الارواح  حيث وصلت الوفياتُ حتي الآن الى الف ومئة شخص ، فيما تتنبأ الارصادُ الجوية الهندية بارتفاعٍ متوقع في الايام المقبلة ما قد يزيد من تفاقم الازمة ….  التقرير التالي  والتفاصيل  ….    

تتزايد الوفيات يوما بعد يوم في الهند بسبب موجة الحرارة التي تجتاز البلاد منذ ايام ….أكثر من ألف ومئة شخص لقوا مصرعهم وفق آخر الاحصاءات الرسمية …أغلب الضحايا هم كبار السن  والفئة الفقيرة التي تجبرها ظروف العيش الصعبة للتتعرض لأشعة الشمس الحارقة .

الإرتفاع المذهل للحرارة أدي الي انصهار الاسفلت على الطرقات في نيودلهي حيث يتوقع ان يستمر الطقس الحار حتى الاسبوع المقبل ما يزيد من معاناة آلاف الاشخاص الذين يفترشون شوارع العاصمة و يلتحفون السماء ، فموجة الحر كانت صاعقة علي عمال البناء والمسنين و المشردين.
مصلحة الأرصاد الجوية الهندية حذرت من ارتقاع درجات الحرارة  في الأيام القليلة المقبلة خصوصا في ولايات الجنوب التي تعد الأكثر تضررا .. تصاعد معدل الحر سبب انقطاعات في  التيار الكهربائي بمعدلات وصلت الى عشر ساعات يوميا بسبب الحمولة الزائدة للشبكة.
 السلطات الحكومية وضعت المستشفيات في الولايات الاكثر تضررا في حالة تأهب لمعالجة المصابين بضربات شمس فيما نصحت السلطات المواطنين بالبقاء داخل منازلهم وتناول الكثير من السوائل.
ويري مراقبون  بأن الظروف المناخية يمكن ان تسبب الجفاف في الولايات الاكثر تضررا بموجة الحر قبل موسم الامطار.