أخبار الآن | حلب – سوريا – (مساربرس)

أعلنت كتائب الثوار اليوم الاثنين عن سيطرتها على قرية حندرات بريف حلب الشمالي بالكامل، بعد معارك مع قوات الأسد أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الأخيرة، فيما قتل قيادي من الثوار.

وأفاد مراسل "مسار برس" في حلب أن اشتباكات بدأت بين الطرفين من مساء أمس الأحد، حيث استهدف الثوار تجمعات لقوات الأسد داخل حندرات بقذائف المدفعية، كما قاموا بعملية تفجيرية عند مدخل القرية الجنوبي، ليقوم بعدها الثوار بالهجوم على القرية من عدة محاور.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الأسد ردت بقصف المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، كما استهدف الطيران الحربي مواقع الثوار بالصواريخ الفراغية، ما أوقع عددا من الجرحى.

في الأثناء، استهدف الثوار كتيبة الدفاع الجوي الواقعة شمال قرية حندرات بالصواريخ، ترافق ذلك مع معارك بينهم وبين قوات الأسد في محاولة للسيطرة على الكتيبة.

كما جرت اشتباكات بين الجانبين بالأسلحة الثقيلة بمحيط قرى سيفات وباشكوي ودوير الزيتون شمالي حلب.

أما في مدينة حلب، فقد فجر الثوار نفقا كانوا حفروه تحت تجمع لقوات الأسد في حي السويقة بحلب القديمة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 عنصرا للأخيرة، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين على جبهات حلب القديمة، استهدف الثوار خلالها محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بالمدفعية.

بدوره، ألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة الشيخ نجار، ما أوقع أضرارا مادية بالممتلكات.

وكان الطيران المروحي استهدف يوم الجمعة الماضي بالبراميل المتفجرة حيي بلاط وقاضي عسكر وطريق الكاستيلو، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.