أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – ( أ ف ب)CG 
 
دانت محكمة في نيويورك باكستانيا تسلمته الولايات المتحدة من بريطانيا وينتمي الى تنظيم القاعدة بتهمة المشاركة في التخطيط لشن اعتداءات في نيويورك ومانشستر وكوبنهاغن.

وبحسب البيان فان هيئة َ محلفين فدرالية في بروكلين خلصت امس الاربعاء الى ان نصير مذنب بتهمة الاشتراك في 2009 في التخطيط لشن اعتداءات على كل من مترو نيويورك ومركز تجاري في مانشستر ومقر صحيفة في كوبنهاغن.

 وقال مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" في بيان ان عابد نصير (28 عاما)  يواجه عقوبة تصل الى السجن المؤبد، من دون ان يحدد موعد النطق بالحكم.          
وقال مساعد المدعي العام جون كارلين ان "عابد نصير كان جزءا من مؤامرة ارهابية يقودها تنظيم القاعدة ضد الغرب، وخاصة ضد الولايات المتحدة وبريطانيا".            
وأضاف ان "ادانته تعكس تصميمنا على ملاحقة كل الذين يستهدفون الولايات المتحدة وحلفاءها".             
وخلصت المحكمة الى ان المتهم وشركاءه الباكستانيين ارسلوا الى بريطانيا في 2006 بقصد التحضير لشن اعتداءات فيها.             
وفي 2008 عاد نصير لفترة وجيزة الى بيشاور في حين كان شريكه نجيب الله زازي يتلقى تدريبا على كيفية التعامل مع الاسلحة والمتفجرات.              
واعتقل نصير في البداية في 2009 في شمال انكلترا مع مجموعة من 11 شخصا يشتبه في انهم كانوا يعدون لتنفيذ اعتداء في مركز تجاري في مانشستر (شمال). وقد تم الافراج عنهم جميعا لاحقا.             
واعتقل نصير مجددا في بريطانيا في السابع من تموز/يوليو 2010 على اثر مذكرة توقيف اصدرتها الولايات المتحدة التي تسلمته لاحقا من لندن.