أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

 

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إن عدم تسوية الأزمة السورية يؤدي إلى مزيد من الإرهاب ،  مؤكدا أن المسلمين أول ضحايا التعصب والتطرف وعدم التسامح.

وأضاف أولاند خلال افتتاح أعمال المنتدى الدولي حول أوجه النهضة في العالم العربي تعليقا على الهجمات التي شهدتها باريس الأسبوع الماضي أن هناك مجموعات إرهابية تستفيد من الفوضى التي تشهدها بعض المناطق العربية قائلا إن العالم يمر بظروف صعبة 

وقال هولاند في كلمة القاها في معهد العالم العربي في باريس ان "الاسلام الراديكالي تغذى من كل التناقضات وكل التاثيرات وكل البؤس وكل التباينات وكل النزاعات التي لم تلق تسوية منذ زمن طويل".

وقد كتب منذ بضعة ايام على واجهة معهد العالم العربي بباريس باللون الاحمر وحروف كبيرة باللغتين الفرنسية والعربية "كلنا شارلي" تكريما للاسبوعية التي تعرضت الى هجوم الاسبوع الماضي.
              
واكد المسلحون الذين قتلوا في المجموع 17 شخصا بينهم سبعة صحافيين وثلاثة شرطيين واربعة يهود، انهم انتقموا للنبي محمد الذي و"قتلوا شارلي ابدو" لانها نشرت رسوما كاريكاتوريا للنبي محمد، لكن المجلة عادت في آخر عدد نشرته بعد الاعتداءات الى نشر رسم يصور النبي محمد على صفحتها الاولى.