أخبار الآن | باريس – فرنسا – (أ ف ب)   

تجمع أكثر من خمسة آلاف شخص مساء أمس الأربعاء، في ساحة الجمهورية بالدائرة 11 بباريس، تنديدا بالاعتداء الذي استهدف مقر أسبوعية "شارلي إيبدو"، والذي قتل فيه 12 شخصا.

وتلبية لدعوة نقابات وجمعيات ووسائل الإعلام وأحزاب سياسية، تجمع أكثر من خمسة آلاف شخص مساء الأربعاء، في باريس تنديدا بالاعتداء الذي استهدف مقر صحيفة شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية.

وقد تجمع المشاركون ابتداء من الساعة 17،00 بتوقيت باريس في ساحة الجمهورية "لاريبوبليك" في قلب العاصمة التي لا تبعد كثيرا عن مكان وقوع الاعتداء، وقطع السير في هذه الساحة التي غصت بالمشاركين الذين كانوا لا يزالون يتوافدون نحو الساعة 18،30 .

"أنا شارلي"

وحمل بعضهم شارة سوداء كتب عليها "أنا شارلي"، كما رفعت لافتات كتب عليها "شارب مات حرا" في إشارة إلى رسام الكاريكاتور ومدير الصحيفة الذي قتل في الاعتداء مع ثلاثة رسامين آخرين، وأثار الاعتداء الذي أوقع 12 قتيلا و11 جريحا موجة استنكار عالمية.

وفورا بعد الهجوم، انتشرت قوات الأمن بكثافة وسط العاصمة باريس، فيما أغلقت ساحة "باستيل" وكل الطرق المجاورة لها. فيما توافدت عشرات من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والقتلى إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث. فيما انتشرت عناصر من الشرطة على أسطح العمارات القريبة من مقر مجلة "شارلي إيبدو" وفي الشارع المتواجد فيه المقر.