أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد عفانة)

في اتصال خاص مع أخبار الان تعليقا على التطورات في فرنسا وما جرى من هجوم على صحيفة شارلي ايبدو قال المفتي العام لدولة البوسنة و الهرسك سماحة السيد حسين كفازوفيتش ان المسلمين في اوروبا وفي البوسنة والهرسك تحديدا التي عانت من القتل والتهجير ينكرون هذا العمل ولا بد من أن نحترم حرية الإنسان وهذه هي القيم التي يعيشها المسلمون في اوروبا وليس لأحد الحق ان يقوم بمثل هذه الأعمال الإرهابية ضد اي انسان من دون ان يكون هناك محكمة تبدي الحكم على اي أحد قام بعمل غير قانوني ونحن نشعر بغضب لما جرى في باريس. 

وأضاف سماحة السيد سماحة السيد حسين كفازوفيتش ان ردود الفعل في المانيا والدول الاوروبية التي تحدث هي كالنار فهل يجب ان تطفأ بالبنزين وهذا ما يجب ان يتم التفكير فيه , وطبعا في اوروبا يوجد اسلاموفوبيا ولكن الدول الأروربية وحكوماتها يقفون على جانب المسلمين والجميع يعرف ويرى أن أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية أدانت هذه التحركات وهذه الإسلاموفوبيا وفي الدول الأخرى فإذا أراد المواطنون في اوروبا ان يعيشوا حياة كريمة فلا بد ان يحترموا بعضهم البعض . 

وأشار السيد حسين كفازوفيتش الى ان هذه الجماعات المتشددة لا تستثني أحدا سواء كان مسلما أم غير مسلم ان لم يوافق ما يدينون به لذلك لا بد من تنبيه الأمة الإسلامية وعلماء الإسلام ان الفكر التكفيري للأسف الشديد سيدمر الأمة وسيضر الجميع .

والهجوم وطعن الإمام في البوسنة مؤخرا الذي دعا الشباب الى عدم الإلتحاق بهذه الجماعات والقتال معها ودعواه كانت للمحافظة على الشباب في البوسنة والهرسك هل هذا كان ذنبه فتعرض لهذا الهجوم ؟  ولذلك ندعو الشباب للبقاء في البوسنة وتأسيس الأسر وعيش الحياة الكريمة . 

وتساءل السيد حسين كيف يمكن لأحد يؤمن بالله ورسوله يمكن ان يفعل مثل هذه الأمور . وأشار الى ان المسلمين أكثر ضررا بلا شك بهذه الهجمات فكيف هو حال المسلم اليوم في فرنسا والأطفال الذين يتوجهون الى المدارس والنساء المحجبات في الشوارع هذا لا بد ان يؤخذ في عين الإعتبار وهناك مسؤولية كبرى على الجميع .