أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

أعلنت فرنسا حالة الطوارئ القصوى في باريس بعد الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الذي قام به ثلاثة مسلحين على مقر الصحيفة  في باريس، والذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا بينهم شرطيان وفق ما أفادت به وكالة الانباء الفرنسية.

وحول هذا الموضوع أكد حسن شلغومي رئيس منتدى أئمة فرنسا وإمام مسجد درانسي لأخبار الآن أن هذا العمل هو عمل إجرامي, عمل يهدد أمن فرنسا و أمن العرب جميعا حيث أنه يتنافى مع الإنسانية و الإسلام و من نفذ هذا العمل لا يحمل أي إنسانية في قلبه و لا رحمة.

و أشار أن المسلمين الآن في فرنسا في موقف حرج و بين ناريين نار الإرهاب و الإستقطاب و تشويه صورتهم و نار العنصرية والتخوف من الإسلام في فرنسا و أوروربا.

و قال ان  العلماء من واجبهم  أن  يظهروا على وسائل الإعلام بكثافة وأن يَبرُزوا فيها وينددو بالعمل الإرهابي و الظالم الذي يتنافى مع الإسلام و أكد أن هنالك فئة قليلة من الفرنسيين يتخوفون من الإسلام نتيجة الجماعات المتشددة وهذا الخوف يدفع إلى الإنتقام والكراهية, ونأمل من الشعب الفرنسي أن لا يخلط الامور.

وأكد رئيس منتدى أئمة فرنسا أن جماعة داعش هي جماعة تكفيرية ضالة لا علاقة لها بالإسلام  و وفي فرنسا يسعى العلماء لتكوين شباب قادر على حوار الديانات إذ يجب عليهم ان يتحدوا و يبذلوا ما في وسعهم لمحاربة هذه الظاهرة و أن يحموا فرنسا من هذه التهديدات التي تشوه سمعة المسلمين.