أخبار الآن | باريس – فرنسا – (رويترز)

من جابنه زار َالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مقر الصحيفة وندد بالهجوم واعتبره "إرهابيا"، وتعهد بالقبض على منفذيه وتوعدهم بالعقاب.

وقال هولاند إن هذا الهجومَ ليس معزولا عن العمليات الإرهابية التي شهدتها فرنسا من قبل، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا وزاريا اليوم لبحث تداعيات هذا الهجوم.

هذا ووقع الهجوم في العاصمة الفرنسية باريس، حيث قالت مصادر ُفي الشرطةِ الفرنسية إن 12 شخصا قتلوا وجرحَ عشرةٌ آخرون، في هجوم ٍاستهدفَ مقرَ صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية صباح اليوم.

وأكدت المصادرُ نفسُها أن الهجوم َجرى بأسلحة رشاشةٍ، وأن بين القتلى شرطيان، وأن أربعة من الجرحى في حالة خطرة.

وقررت الحكومة الفرنسية رفع التأهب الأمني إلى أقصى درجاته في العاصمة باريس ونواحيها، كما وضعت مقرات وسائل الإعلام والمجمعات التجارية تحت حراسة أمنية مشددة.

وحول ردود الفعل العالمية المتعلقة في الهجوم الذي نفذ على صحيفة شارلي ايبدو نددت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قائلتا ان ألمانيا تقف إلى جانب فرنسا في هذه اللحظة الصعبة، معتبرة أن الهجوم لا يستهدف مواطنين فرنسيين فحسب، وإنما حرية الصحافة والتعبير.

ومن جهته أدان الناطق باسم الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بأشد العبارات الهجوم،قائلا أن البيت الأبيض يتضامن مع عائلات الذين قتلوا أو جرحوا في هذا الهجوم.

بدوره، ندد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بالهجوم الشنيع، وعبر عن تضامنه مع الشعب الفرنسي في معركته ضد الإرهاب.