أخبار الآن | شنغهاي – الصين – (وكالات)

قتل 35 شخصا وأصيب 42 آخرون بجروح في مدينة شنغهاي الصينية إثر تدافع حصل في الساعات الأولى من فجر الخميس، خلال احتفال المدينة بعيد رأس السنة، كما أفادت به وسائل إعلام رسمية.

وقال التلفزيون الصيني إن تجمع حشود غفيرة في ميدان "تشن يي" بمنطقة "ذا بوند" أدى إلى حدوث التدافع، مشيرا إلى أن السلطات تعمل على إنقاذ ومساعدة المصابين.

من جهتها، قالت شبكة "سي سي تي في أميركا" الصينية الحكومية إن التدافع حصل في منطقة بوند، الواجهة البحرية السياحية للمدينة، وإن أسبابه لا تزال مجهولة.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الرسمية إن العديد من الجرحى هم من الطلاب، وشوهد عمال الإنقاذ يحاولون تقديم الإسعافات لعدد من الضحايا.

وكانت السلطات أبدت قلقها بشأن السيطرة على الحشود في الأيام التي سبقت ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وألغت مؤخرا عرض الليزر ثلاثي الأبعاد الذي استقطب نحو ثلاثمائة ألف العام الماضي في المكان نفسه الذي وقع فيه حادث التدافع.

وحصل التدافع في المنطقة المعروفة "ذا بوند" وتعتبر الواجهة السياحية البحرية لشنغهاي، وهي المنطقة الأثرية التي تعود إلى ما قبل حقبة الثورة الصينية وتعتبر من أرقى المناطق السياحية في الصين.

وغرّد مشاركون في الاحتفال الذي انتهى بكارثة على تويتر، جاء منها أنّ واحدا شعر بأنه "مخنوق" جرّاء التصاق الحشود ببعضهم البعض". يذكر أنّ السلطات الصينية قامت في وقت سابق بإلغاء عرض احتفالي تخوفا من التدافع الذي قد يحصل في المنطقة.