أخبار الآن | اسلام اباد – باكستان – (وكالات)

قتلت القوات الباكستانية 71 مسلحا من عناصر "طالبان" خلال عمليات عسكرية وأمنية جرت في مناطق مختلفة من البلاد.

وأعلن بيان للجيش الباكستاني أن القوات النظامية قتلت 32 مسلحا لطالبان صباح الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول في عملية مداهمة في منطقة خيبر بعد تلقيها معلومات عن محاولة فرار لعناصر "طالبان باكستان" من خيبر إلى أفغانستان.

كما أعلن الجيش الباكستاني في وقت سابق مقتل 27 مسلحا تابعين لجماعة  طالبان في غارة جوية وعمليات برية في منطقة خيبر، حيث بدأ الجيش الباكستاني عملية واسعة ضد مسلحي طالبان في 15 يونيو/حزيران الماضي قضى خلالها على أكثر من 1200 مسلح لجماعة طالبان.

وأفادت مصادر أمنية في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان بمقتل 8 من عناصر "طالبان" بينهم قيادي بارز في عملية أمنية لقوات الأمن استهدفت مخبأ سري للمسلحين في مدينة زيارات، مشيرة إلى جرح 3 جنود خلال العملية.

وفي مدينة كراتشي جنوب البلاد، قتل 4 من عناصر طالبان في عملية مداهمة لمعقل سري لطالبان في منطقة مشرف كالوني، فيما أعلنت الشرطة الباكستانية اعتقال 4 من عناصر "طالبان" في عملية مداهمة في مدينة كويتا.

وكانت القيادة الباكستانية اتخذت قرارا بتكثيف العمليات العسكرية والأمنية ضد حركة طالبان عقب الهجوم الدموي الذي نفذته الحركة على مدرسة في مدينة بيشاور الثلاثاء الماضي والذي نتج عنه مقتل 141 شخصا معظمهم من الأطفال.