أخبار الآن | مقديشو – الصومال – (أ ف ب)

قتل سبع نساء صوماليات في هجمات همجية في الصومال، بعد أن قام مسلحو الشباب الصومالية بقطع رأس زوجة أحد الجنود، مما أثار عمليات اعدام انتقامية لنساء مقربات من الاسلاميين، بحسب ما أفاد زعماء قبليون، وكان مسلحو الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة إختطفوا في وقت سابق امرأتين إحداهما زوجة جندي وأخرى تعمل طاهية لقوات الحكومة، وقطعوا رأسيهما، حسبما افاد وجهاء في بلدة تيغلو جنوب غرب البلاد. 

وقال احد الوجهاء ويدعى الييو اسحق "كان الامر فظيعا، قتل مسلحو الشباب امرأتين بريئتين لعلاقتهما بالقوات الحكومية"، وفي رد انتقامي قام الجندي الذي قتلت زوجته وزملاؤه بجمع نساء يرتبطن بمقاتلي الشباب الصومالية، واوضح اسحق "مقابل قتل الامراتين، اعتقل (الجنود) عشر نساء قالوا انهن زوجات مسلحين في جماعة الشباب الصومالية وقتلوا خمسة منهن قبل ان ينقذ الوجهاء الباقي ويحرروهن". 
             
وكانت القوات الحكومة التي تقاتل الى جانب قوات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي المشتركة استعادت مؤخرا من ايدي الشباب الصومالية بلدة تيغلو الواقعة في اقليم باكول المضطرب على بعد 175 كلم شمال العاصمة مقديشو، ولا تزال جماعلة الشباب الصومالية المتشددة تسيطر على مناطق ريفية حول البلدة وتشن هجمات منتظمة، الا ان عمليات القتل التي جرت في وقت سابق من هذا الاسبوع صدمت العديدين بسبب وحشيتهم، وقال احد الوجهاء الاخرين ويدعى محمد ماليم "هل تتخيلون ما حدث؟ لقد كان عملا همجيا تماما … لقد كن نساء بريئات، وبعض النساء اللواتي قتلن ربما تزوجن المسلحين عنوة". 
             
واكد مسؤول المنطقة المحلي محمد اديلي حسن عمليات القتل وقال انه يجري التحقيقات في الهجمات، وشنت جماعة الشباب الصومالية في الصومال وكينيا المجاورة في اطار قتالها للاطاحة بحكومة البلاد المدعومة دوليا. 

مقتل سبع نساء في هجمات همجية بالصومال