أخبار الآن | أبو ظبي – الإمارات – (وكالات) 

أعاد البرلمان العربي يوم السبت، انتخاب رئيسه عضوِ المجلس الوطني الاتحادي أحمد محمد الجروان، رئيساً له بالتزكية. ويأتي فوز الجروان بالمنصب بعد انسحاب منافسه النائب التونسي أحمد المشرقي خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها البرلمان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. ويذكر أن النظام الأساسي للبرلمان العربي  ينص على أن يتم انتخاب رئيسه لمدة عامين قابلة للتجديد لمرة واحدة. 

فاز الإماراتي أحمد الجروان بمنصب رئيس البرلمان العربي بالتزكية لمدة عامين بعد انسحاب منافسه النائب التونسي أحمد المشرقي خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها البرلمان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم السبت.

وقال الجروان في تصريح له اليوم عقب فوزه بالمنصب إن "البرلمان نجح في تجاوز الصعاب التي واجهها خلال العامين الماضيين أثناء فترة رئاسته له"، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة ما يحقق تطلعات وطموحات الشعب العربي. وانتُخب الجروان رئيساً للبرلمان لمدة عامين في العام 2012.

وثمن الجروان عقب فوزه، موقف النائب التونسي أحمد المشرقي، الذي قرر انسحابه من الانتخابات لعدم شق صف البرلمان، موجهاً الشكر والتقدير للشعب التونسي الذي أنجب هذه النماذج المشرفة، داعياً إلى ضرورة الاقتداء بها لخدمة المصلحة العربية

وأكد أن هذا الموقف ليس بغريب على ممثلي الشعب العربي الذين يتمتعون بروح عالية ويعدون نماذج مشرفة لأبناء الوطن العربي، كونهم يد المساعدة للقيادة العربية.

وشدد الجروان، على أن البرلمان نجح في تجاوز الصعاب التي واجهها خلال العامين الماضيين أثناء فترة رئاسته له، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة لتوليه الرئاسة السير على نفس الطريق بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب العربي.

ويبدأ البرلمان العربي فعاليات الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، حيث تعقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب اجتماعاتها يومي الأحد والإثنين المقبلين لبحث الموضوعات المعروضة على الجلسة الثانية لدور الانعقاد الثالث، والتي ستعقد بمقر الجامعة العربية صباح الثلاثاء القادم