اخبار الآن | مونتيفيديو – الأوروغواي – ( أ ف ب )

اعلن رئيس الاوروغواي المنتخب تاباريه فاسكيز الثلاثاء، بعد يومين من انتخابه، تشكيل حكومته المقبلة التي تضم خصوصا دانيلو استوري مهندس السياسة الاقتصادية التي عززت النمو في البلاد خلال العقد الاخير, 

واوضح فاسكيز (74 عاما) الذي سيتولى منصبه في اول اذار المقبل ان استوري سيتولى وزارة الاقتصاد والمال.

واستوري هو حاليا نائب الرئيس. ويقف خلف الخيارات الاقتصادية التي اتاحت للاوروغواي ان تشهد نموا للعام الثاني عشر على التوالي بعدما انهت العام 2013 بارتفاع اجمالي ناتجها المحلي بنسبة 4,4 في المئة.
              
واذا كانت نسبة البطالة في هذا البلد لم تتجاوز 6,2 في المئة حتى ايلول/سبتمبر، فان عليه ان يحقق التوازن في ماليته العامة ويجتذب المستثمرين بهدف تحسين البنى التحتية.
              
وعزا فاسكيز تأليف حكومته سريعا الى "الخبرة المسبقة والمعرفة العميقة بجميع من سيشكلون الحكومة المقبلة واولئك الذين يتولون هذه المناصب حاليا".
              
وعهدت وزارة الخارجية الى رودولفو نين نوفوا ووزارة الصناعة والطاقة والمناجم الى كارولينا كوس، رئيسة شركة الاتصالات العامة "انتيل". وابقي ادواردو بونومي على رأس وزارة الداخلية.
              
واحتفظ ليليام كيشيشيان بحقيبة السياحة ومثله المتمرد السابق ايلويتيريو فرنانديز هويدوبرو بحقيبة الدفاع.
              
وفاسكيز الذي اصبح العام 2005 اول رئيس يساري للاوروغواي كان ترأس هذا البلد بين 2005 و2010.
              
وانتخب الاحد لولاية ثانية بعدما حصل على 53,6% من اجمالي الاصوات مقابل 41,1 في المئة لمنافسه مرشح الحزب القومي (يمين الوسط) لويس لاكايي بو.