اخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (وكالات)

أمرت السلطات الكورية الشمالية مواطنيها بعدم استخدام إسم زعيمها الحالي " كيم جونغ-أون " على غرار منعها استخدام أسماء الزعيمين السابقين كيم إيل-سونغ وكيم جونغ-إيل. 

وفقا لما أفادته وسائل الاعلام المحلية في البلاد اليوم الأربعاء من بيان رسمي صادر في الشمال، كما قامت السلطات الكورية الشمالية بالترويج وسط شعبها بأن يتجنب الأفراد تسمية المواليد الجدد باسم الزعيم الحالي مع وضع تدابير ملائمة حتى لا تثار شكاوى .

وفقا للأوامر التي أصدرها الزعيم الكوري الشمالي بتاريخ 5 يناير عام 2011م، طالبت السلطات الكورية الشمالية مواطنيها الذين يحملون إسم " كيم جونغ أون " نفس إسم الزعيم الحالي باستبدالها بأسماء أخرى وتعديل سجلاتهم للميلاد ومختلف الأوراق الثبوتية الأخرى أيضا.

ولهذا، لا يمكن أن يستخدم السكان في كوريا الشمالية إسم " كيم جونغ-أون " بالطبع وحتى " جونغ-أون " أيضا. يشار إلى أن تسمية الكوريين تتم بتركيب الاسم الشخصي مثل( جونغ -أون) زائد إسم العائلة( كيم)، دون ذكر أسماء الوالد أو الجد .

سبق أن أمرت السلطات الكورية الشمالية بمنع استخدام نفس اسم مؤسس الدولة الزعيم الأسبق كيم إيل سونغ في ستينات القرن الماضي .

وفي فترة عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل أيضا، أمرت بعدم استخدام نفس إسم الزعيم " كيم جونغ إيل " و" جونغ إيل " وطلبت من يحمل نفس اسم الزعيم باستبداله بأسماء أخرى، في سبعينات القرن الماضي، ولم يتمكن احد من استخدام اسم الزعيم .

وتفسر هذه الإجراءات بأن كوريا الشمالية تفرض على شعبها تمجيد زعيمهم الاعلى والولاء له من خلال توريث الحكم عبر الأجيال الثلاثة.