أخبار الآن | مقديشو – الصومال – (رويترز)

قتل اربعة اشخاص على الاقل اليوم في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف موكبا للامم المتحدة امام مطار مقديشو كما اعلنت الشرطة.

وقال شرطي ان "الانتحاري تسلل بين الموكب الامني والسيارات المصفحة للامم المتحدة وفجر السيارة فصدم احدى سيارات الموكب". واضاف انه شاهد اربع جثث معربا عن خشيته من ارتفاع الحصيلة اكثر.            

ووقع الهجوم قرب مدخل المطار المؤدي الى المنطقة المحصنة حيث مقر السفارات في العاصمة الصومالية التي تشهد اعمال عنف متكررة تنسب الى المتمردين المتشددين من جماعة الشباب.
              
وقال الشاهد شمسو ايدل ان "الانفجار كان قويا جدا وتصاعد الدخان في المنطقة، بالكاد يمكنني تمييز الاشخاص الممدين على الارض بين جرحى وقتلى".
              
وبحسب المعلومات الاولية فان اربع سيارات مصفحة تابعة للامم المتحدة كانت تنقل موظفين نحو قاعدة للمنظمة الدولية. وتستخدم منطقة المطار ايضا قاعدة لقوة الاتحاد الافريقي التي تعد 22 الف عنصر وتقاتل جماعة الشباب .
              
ولم تتبن اي جهة الاعتداء لكن الشباب كثفت هجماتها في مقديشو واماكن اخرى في البلاد منذ ان طردت من ابرز المدن في وسط وجنوب البلاد من قبل قوة الاتحاد الافريقي التي تدعم السلطات الصومالية.
              
وليس هناك حكومة مركزية فاعلة في الصومال منذ سقوط نظام الرئيس سياد بري في 1991. ودخلت البلاد منذ ذلك الحين حربا اهلية ينشط فيها زعماء الفصائل وعصابات اجرامية.