أخبار الان |ازار – نيجيريا – (وكالات)       

                           
قال شهود عيان إن امراة فجرت نفسها في سوق للهواتف المحمولة والمنتجات الالكترونية اليوم الاحد في مدينة ازار شمال شرق نيجيريا ما ادى الى مقتل عدة اشخاص.

 واوضح شاهد ان "انتحارية دخلت الى السوق وقت الاغلاق وفجرت نفسها وسط الباعة والزبائن". وقال علي حبيب الشاهد الاخر "رايت ثمانية قتلى على الاقل والعديد من  الجرحى" في حين اكد شاهد ثالث سقوط قتلى وجرحى دون ذكر الحصيلة.

وفي وقت سابق اعلن الجيش النيجيري انه استعاد مدينة شيبوك الواقعة في شمال شرق البلاد خلال الأسبوع الجاري , وكانت هذه المدينة تعرضت لهجوم اخطفت فيه عشرات التلميذات وسقطت بايدي جماعة بوكو حرام ، وأكد الناطق باسم القوات البرية النيجيرية ان المعارك مستمرة الا ان الجيش تمكن من "احلال الامن" فيها.
              
وقال اولاجيدي اولاليي الناطق باسم القوات البرية في رسالة نصية لوكالة فرانس برس ان "الجيش استعاد شيبوك عند الساعة 18,30 من السبت". واضاف ان "عمليات تجري في المدينة لكن تم احلال الامن فيها". 

وقال الجنرال اولاجيدي اولاليي الناطق باسم القوات البرية في رسالة نصية لوكالة فرانس برس ان "الجيش استعاد شيبوك عند الساعة 18,30 من السبت". واضاف ان "عمليات تطهير تجري في المدينة لكن تم احلال الامن فيها".
              
واكد بيتروس الذي هو على اتصال مع الميليشيات المحلية استعادة المدينة على اثر عملية مشتركة للميليشيات المحلية والجيش.