أخبار الآن | مايدوغري – نيجيريا – (وكالات)

قتل 21 مدنيا في هجوم شنه مسلحون من جماعة بوكو حرام المتطرفة على مدينة في شمال شرق نيجيريا، كما افاد  عضو في مجلس الشيوخ عن هذه المنطقة.

وقال السناتور ان بوكو حرام حاولت مهاجمة مدينة مالام فاتوري التجارية ولكن جنود القوة المتعددة الجنسيات تصدوا لها بمقاومة شديدة وتمكنوا في اعقاب معارك طويلة من صدها، ولكن المتمردين عادوا بقوة اكبر وشنوا هجوما جديدا فتفوقوا على الجنود الذين اجبروا على الفرار". 

وقال السناتور مينا ماج لاوان ان المسلحين  "قتلوا 21 شخصا" في الهجوم الذي بدأوه مساء الاربعاء في مدينة مالام فاتوري التجارية في اقصى شمال شرق ولاية بورنو الحدودية مع النيجر.
              
واضاف ان "بوكو حرام حاولت مهاجمة مالام فاتوري ولكن جنود القوة المتعددة الجنسيات تصدوا لها بمقاومة شديدة وتمكنوا في اعقاب معارك طويلة من صدها".
              
والقوة المتعددة الجنسيات المنتشرة في المنطقة تتألف من جنود نيجيريين ونيجريين وتشاديين وقد انشئت في تسعينيات القرن الماضي لمكافحة الاتجار بالسلاح والجريمة العابرة للحدود ولكن مهمتها توسعت مؤخرا لتشمل قتال بوكو حرام.
                            
واضاف "لقد دخل المتمردون الى المدينة واطلقوا النار في كل الاتجاهات. لقد قتلوا 21 شخصا".
              
من جهتهم قال سكان في المدينة ان عدد القتلى المدنيين هو 16 وان المهاجمين خسروا "العشرات" من مقاتليهم ايضا.
              
وقال امينو احمد، احد سكان المدينة، ان "المئات" من المسلحين وصلوا في رتل من السيارات الرباعية الدفع "والعشرات منهم قتلوا".
              
وافاد سكان ان الاف المواطنين فروا من مناطق القتال عابرين الحدود الى النيجر التي تبعد خمسة كيلومترات عن المدينة.
              
ومنذ نيسان/ابريل استولت بوكو حرام على حوالى 20 مدينة وقرية في اقصى شمال شرق نيجيريا، بحسب مصادر متطابقة.