أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – ( وكالات ) 

إنخفضت قيمة العملة الروسية الروبل لتصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ ستة واربعين روبيلا للدولار الواحد بعد أن أعلن البنك المركزي أنه لن يبذل أي جهد لدعمه.

وافيد ايضا بأن  البنك المركزي الروسي صرف أكثر من تسعة وعشرين مليار دولار لدعم الروبل في شهر اكتوبر تشرين أول الماضي ، وهو أكبر مبلغ شهري يصرف منذ خمس سنوات

وأظهرت بيانات بورصة موسكو انخفاض الروبل مقابل الدولارب 28 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) ليصل سعر صرف العملة الروسية إلى 45.36 روبل للدولار الواحد، كما تراجع أمام العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بمقدار 57 كوبيكا ليصل إلى 56.77 روبل لليورو الواحد. 

وكان البنك المركزي الروسي قد أعلن أمس اتباعه سياسة جديدة بشأن تدخلاته في سوق الصرف المحلية، حيث حدد حجم تدخلاته بمقدار لا يزيد عن 350 مليون دولار يوميا بشرط اقتراب سعر صرف الروبل من الحدود العائمة لسلة العملات الثنائية الدنيا أو العليا. 

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الروبل أمام الدولار ليوم غد الجمعة عند مستوى 45.1854 روبل للدولار الواحد. كما حدد سعر صرف العملة الأوروبية اليورو أمام الروبل عند مستوى 56.5450 روبل لليورو الواحد.

كما حدد المركزي الروسي سعر صرف العملة الأوروبية اليورو أمام الروبل ليوم الجمعة 7 نوفمبر/تشرين الثاني عند مستوى 56.5450 روبل لليورو الواحد.