أخبار الآن | الكاميرون – (وكالات)

استعاد الجيش في نهاية الاسبوع السيطرة على مدينة في شمال شرق البلاد سقطت بايدي بوكو حرام، وذلك في ختام معارك شرسة رغم اعلان هدنة مع الجماعة المتشددة قبل عشرة ايام، كما اعلن مسؤول امني كبير في المنطقة.من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الكاميرونية  ان الجيش الكاميروني قتل 39 من مقاتلي جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة في عمليات جرت على اراضي البلاد واسفرت عن مقتل اربعة مدنيين ايضا.وقالت الوزارة ن المواجهات جرت الجمعة في اقصى شمال الكاميرون حيث تكثف بوكو حرام هجماتها منذ اشهر.             

واعلن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس مساء السبت ان "ابادام حرة" في ختام مواجهات بدات مساء الخميس وانتهت صباح السبت.
              
واضاف المصدر "لقد انتصرنا على الارهابيين وتم احراز المزيد من التقدم لتحرير مدن وقرى اخرى".
              
وتعذر على المتحدث باسم الجيش تاكيد ذلك فورا، ومن الصعب الحصول على افادات لان معظم السكان في ابادام فروا الى النيجر المجاورة عندما هاجمت بوكو حرام هذه المدينة وسيطرت عليها في ولاية بورنو الواقعة قرب بحيرة تشاد، الجمعة في 17 تشرين الاول/اكتوبر.
              
وبحسب المصدر الامني، فان قوة اقليمية يشارك فيها الى جانب الجيش النيجيري جنود من النيجر وتشاد والكاميرون — ثلاث دول حدودية مع نيجيريا — تدخلت في ابادام.             

واعلن الجيش والرئاسة النيجيريين في منتصف تشرين الاول/اكتوبر انهما ابرما اتفاقا مع مجموعة بوكو حرام التي اسفر تمردها عن مقتل اكثر من عشرة الاف شخص في غضون خمسة اعوام.
              
الا ان حقيقة هذا الاتفاق كانت موضع تشكيك منذ ذلك الوقت بسبب شهادات تحدثت عن مواصلة الهجمات الدامية للجماعة في شمال شرق نيجيريا بعد الاعلان عن الاتفاق.