أخبار الآن | باريس- فرنسا – (أ ف ب )

                 
اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء اثر لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف في باريس ان القوات الروسية تنسحب من اوكرانيا ومن المنطقة الحدودية ياتي ذلك غداة اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انسحابا للقوات الروسية المنتشرة على الحدود مع اوكرانيا .
              
وقال كيري غداة اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انسحابا للقوات الروسية المنتشرة على الحدود مع اوكرانيا ان "القوات تنسحب وينبغي ايضا سحب السلاح الثقيل ويجب تأمين الحدود ومراقبتها".
              
وقال كيري  ان "هناك اربعة او خمسة معايير رئيسية (يجب احترامها) لرفع العقوبات: احدها هو الافراج عن الرهائن، الافراج عن جميع السجناء، والاخر هو سحب القوات والعتاد، (والمعايير الاخرى هي) اغلاق الحدود واحترام الحدود باشراف منظمة الامن والتعاون في اوروبا. تلك هي المعايير الرئيسية لضمان رفع العقوبات".
              
وتابع كيري "وفي هذه المرحلة هناك عدد معين (من المعايير) يتم احترامها. القوات تنسحب ولا يزال ينبغي سحب السلاح الثقيل مع تأمين الحدود ومراقبتها في شكل فعلي".
            
وحاول لافروف اقناع نظيره الاميركي بان العقوبات الاقتصادية تؤدي الى تقويض الامال بنهوض اقتصادي في اوروبا وتتسبب بتوتير علاقات الولايات المتحدة مع بروكسل. والاثنين، اتهم لافروف الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه "اجبر" الاتحاد الاوروبي على تبني عقوبات اقتصادية بحق روسيا ما دفع الاقتصاد الروسي الى حافة الانكماش. ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الاوكراني بترو بوروشنكو الجمعة في ميلانو.

 

كيري يؤكد ان القوات الروسية تنسحب من اوكرانيا