أخبار الآن | فيينا – النمسا (رويترز) –

ويواجه المفاوضون تحديات كبيرة ويسعون لتضييق الفجوات حول نطاق برنامج طهران النووي المستقبلي خلال أقل من خمسة أسابيع، ومن المتوقع أن تستمر المحادثات بين إيران والولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في العاصمة النمساوية فيينا حتى يوم الجمعة وستستأنف في وقت ما الشهر المقبل قبل انقضاء مهلة 20 يوليو.

ورفض مايكل مان المتحدث باسم ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، تأكيد أو نفي تطرق الاجتماع الثلاثي الذي عقد في فيينا أمس بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإيران إلى الأزمة العراقية.
واكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الثلاثاء ان ايران والولايات المتحدة “اشارتا” الى الهجوم الذي يشنه مقاتلو “داعش” في العراق اثناء اجتماعهما في فيينا الاثنين.
            
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية ماري هارف صرحت الاثنين ان البلدين اجريا “محادثات مقتضبة” حول العراق على هامش المفاوضات النووية بين ايران والقوى العظمى في فيينا.
            
          
وصرح ظريف لوكالة الانباء الايرانية ايرنا ان اللقاء الثلاثي بين ايران والولايات المتحدة ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون
            
وقد التقت اشتون ومساعد وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز الاثنين في فيينا لاطلاق هذه الجولة الجديدة من المفاوضات النووية التي تستمر حتى الجمعة. كذلك التقى ظريف واشتون على انفصال.