أخبار الآن | موسكو – روسيا – 15 يونيو 2014- وكالات –

وطلبت روسيا من مندوبها في الأمم المتحدة اثارة القضية في مجلس الأمن.

من جهة أخرى .. كشف حلف شمال الأطلسي عن عدد من صور الأقمار الاصطناعية التي تدعم بقوة المزاعم بأن روسيا زودت الانفصاليين الأوكرانيين بثلاث دبابات هذا الاسبوع ، الامر الذي نفته مسوكو بشدة.

وأظهرت الصور دبابات من طراز T64  تنطلق من قاعدتها الروسية وظهرت داخل أوكرانيا.

وفي وقت سابق من السبت أعربت الخارجية الروسية عن استيائها الشديد من أعمال الشغب والاستفزازات التي قامت بها جماعات من البلطجية ضد مبنى السفارة الروسية في أوكرانيا.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الاعتداء على مبنى السفارة الذي رافقه تدنيس العَلم الروسي وقع في ظل”تغاض غير مسؤول من السلطات الأوكرانية”.

وأضاف البيان أنه على الرغم من الطلبات المتكررة التي وجهتها كل من الوزارة والسفارة الروسية إلى السلطات الأوكرانية الرسمية، لم تتخذ أجهزة أمنها أي إجراءات لحماية السفارة الروسية في كييف، الأمر الذي يمثل انتهاكا سافرا لتعهدات أوكرانيا الدولية.

وطالب الجانب الروسي الطرف الأوكراني باتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان أمن الدبلوماسيين الروس في كييف. وكان متظاهرون تجمعوا أمام مبنى السفارة الروسية في العاصمة الأوكرانية كييف السبت 14 يونيو/حزيران قاموا بتحطيم عدد من سيارات موظفي السفارة.

وقام المتظاهرون بإنزال عَلم روسيا من سطح السفارة، فيما يواصل آخرون رشق المبنى بالبيض. يذكر أن رجال الأمن لا يتدخلون لمنع أعمال الشغب.