أخبار الآن | تايلند – (وكالات) –

 أوقف الجيش التايلاندي عشر محطات تلفزيون عن البث، بعد ان اعلن القانون العرفي في المملكة التي تعيش منذ اشهر ازمة سياسية وتشهد مظاهرات مناهضة للحكومة اوقعت 28 قتيلا ومئات الجرحى.

واكد الجيش ان اعلان القانون العرفي ليس انقلابا ولكنه يهدف الى اعادة السلام والامن العام.هذا وكان الجيش التايلاندي قد هدد الخميس بالتدخل في الازمة بعد مقتل ثلاثة متظاهرين في هجوم بقنبلة في وسط بانكوك.

وقال الجيش في الاعلان الذي اصدره صباح الثلاثاء على “الرأي العام ان لا يرتعب وان يواصل حياته بشكل طبيعي”.وانتشر جنود تايلانديون صباح الثلاثاء في شوارع وسط بنكوك بعد اعلان القانون العرفي في البلاد بهدف فرض الامن بعد اشهر من ازمة سياسية في تايلاند.وتمركز جنود بالسلاح والعربات المدرعة خصوصا في الحي التجاري وقطاع الفنادق وبالقرب من محطات التلفزيون.واكد الجيش في هذا الاعلان صباح الثلاثاء عبر محطة التلفزيون الذي يشرف عليها العسكريون ان “اعلان القانون العرفي ليس انقلابا” ولكن يهدف الى “اعادة السلام والامن العام”.

ويطالب المتظاهرون المعارضون الذين يقيمون معسكرات في عدة مناطق وخصوصا امام مقر الحكومة بتعيين رئيس وزراء “حيادي”. ولوح مؤيدو الحكومة من “القمصان الحمر” والذين يشكلون غالبية في المناطق الريفية بشمال وشمال شرق البلاد بخطر حرب اهلية في حال اصر المعارضون على اطاحة ما تبقى من الحكومة.

وزادت دعوة اللجنة الانتخابية الخميس الى ارجاء الانتخابات التشريعية المرتقبة في 20 تموز/يوليو من تاجيج الموقف