ايران، 30 ابريل 2014، وكالات –

صرَّح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن خطوات جيدة اتُخِذت خلال المفاوضات النوویة بین إیران ومجموعة 5+1، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي حول الموضوع النووي.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن روحاني قوله، في تصریح متلفز، إن نهاية المسیرة نحو الأمام ستكون إلغاء ورفع الحظر، وان حكومته تتقدم في هذا المجال خطوةً خطوةً وبشكل مدروس.

وأضاف أن حقوق الشعب الإیراني هي الخط الأحمر في المفاوضات النوویة، مؤكداً: “لن نتخلی أبداً عن هذه الحقوق، ولن نسمح أبداً بأن تداس تحت أقدام القوی العظمی، والدول المتخاصمة والأجانب”.

وأشار الرئيس الإيراني، إلی نجاح المفاوضات في المرحلة الأولی، وقال “لو یتحرك الطرف الآخر في الإطار الدولي وصون حقوق الشعب الإيراني، فیمكن التوصل إلی نتیجة في المفاوضات”.

وأعلن روحاني أن الذین یظنون بأنه یمکن التوصل إلی نتیجة من خلال إثارة الضجة والأصوات العالیة، لا یفهمون جیداً القضایا السیاسیة.

ورداً علی سؤال إن كان متفائلاً بالمفاوضات مع مجموعة 5+1، قال روحاني: “من خلال معرفتي بالعالم والقضیة النوویة، فإنني لست متشائماً تجاه هذه المفاوضات، إلاّ أن الوصول إلی اتفاق خلال ستة أشهر یعود إلی الطرف الآخر ومدی استعداده للتعامل الصائب.

وأشار إلى أن خطوات جيدة اتخذت خلال المفاوضات النوویة بین إیران ومجموعة 5+1، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي حول الموضوع النووي.