نيجيريا، 30 ابريل 2014، صحف –

أعلنت صحيفة “ديلى تراست” الإلكترونية النيجيرية، أن نحو مئتي تلميذة نيجيرية اختطفن من قبل جماعة “بوكو حرام” المتشددة، قد أ جبرن على الزواج من أفراد الجماعة، وتم نقلهن إلى دولتي تشاد والكاميرون المجاورتين . نقلت الصحيفة عن شيخ فى القرية قوله إن كل واحد من الأزواج دفع مهرا قدره 12.4 دولار للخاطفين عن الفتاة الواحدة.

من جهته قال بوجو بيتروس، رئيس منتدى الحكماء ببلدة شيبوك بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، التي شهدت اختطاف الطالبات، انه لا يستبعد الأنباء التي تحدثت عن قيام أعضاء الجماعة بإجبار الفتيات على الزواج من الخاطفين. وأشار بيتروس إلى أن نحو 40 فتاة تمكن من الهرب من الخاطفين وأن البعض تم نقلهن إلى الكاميرون وتشاد، معربا عن أسفه لفشل الحكومة إلى الآن في تحرير الفتيات.

هذا و كثف الجيش النيجيري خلال الساعات الماضية الجهود التي يقوم بها لتحرير الفتيات، حيث ذكر مصدر أمني أن الجيش يعمل بحذر على ضمان سلامة الفتيات اثناء عملية الإنقاذ، بسبب الخوف من أن يقوم المسلحون باستخدامهن كدروع بشرية الأمر الذي يعرض حياتهن للخطر.وقد اعتاد مسلحو بوكو حرام خلال الأعوام الماضية الإعتداء على المدارس والطلاب وقاموا بإحراق العديد من المدراس وقتلوا وأصابوا مئات الطلاب على خلفية اعتقاد الجماعة بأن التعليم، وخاصة في المدارس التي تستخدم اللغة الإنجليزية، حرام.