دبي, الامارات العربية المتحدة, 13 ابريل 2014, ايلاف –

نحن فقط نحصل على فرصة واحدة لتقديم انطباع أوّل جيد، لذلك يمكن اتباع النصائح التالية التي تضمن لنا الوظيفة منذ اللقاء الأول:-

اللباس المناسب: ارتدي ملابسك وفقًا لطبيعة العمل. اختاري الزي الذي قد ترتدينه إذا كنت متوجهة إلى مكتبك واختاري ملابسك وكأنك حصلت على الوظيفة وتتجهين إلى العمل.

– تصرفي وكأنك في مقابلة مع صديق: تخيلي وكأن الشخص الذي تقابلينه هو صديقك، وستجدين نفسك تبتسمين تلقائيًا وهذا سيساعد على تحسين لغة الجسد لديك وجعلك تبدين أكثر لطافة وودية بعيدًا عن التوتر أو الغرابة في نبرة صوتك.

– المكياج : لا تضعي الكثير من الماكياج واحرصي على عدم الإكثار من الألوان. الماكياج الخفيف اساسي عندما يتعلق الأمر بالانطباعات الأولى.

– لغة الجسد المفتوحة: ابتسمي، ولا تكتفي يديك أو ساقينك. واجهي الشخص الذي يصافحك وحافظي على الودية والانفتاح. حافظي على التواصل بالعيون لكن لا تحدقي طوال الوقت.

– العطر: لا تستخدمي العطور القوية، بل ضعي القليل منه فقط. الرائحة النظيفة والمنعشة هي الأكثر تفضيلًا بكثير من رائحة العطور القوية.

– قفي باستقامة: قفي بشكل مستقيم لأن ذلك يعطي انطباعًا بالثقة والقوة

– الشعر:  حافظي على شعر نظيف ومرتب من دون التصفيف المبالغ به

– استعدي للمقابلة قبل دخول المكتب: تخيلي في ذهنك ما قد يحدث في المقابلة وكوني مستعدة لأي ظرف

الأيدي: يداك هما بطاقة الدعوة، ولذلك يجب أن تكون نظيفة و مشذبة. اختاري طلاء الأظافر الفرنسي الناعم والنظيف لأنه الخيار الأكثر أناقة.

– لا تفكري كثيرًا: ركزي على الشخص الذي يتحدث معك بدلًا من التركيز على نفسك.

– التنفس: رائحة الفم الكريهة أمر خطير وقد يفسد المقابلة برمتها لذلك حافظي على نظافة فمك