سيمفروبول , القرم ,أوكرانيا , 12 مارس 2014, جنان موسى , أخبار الآن –

 دعا قادة دول مجموعة السبع روسيا إلى وقف كل تحركاتها من أجل ضم شبه جزيرة القرم. كما أكد القادة مجموعة أن الاستفتاء في القرم حول الانضمام الى روسيا لن تكون له أي قيمة قانونية وطالبوا موسكو بالتراجع وعدم دعم مبادرة كهذه.

وحول اخر التطورات  معنا من القرم موفدة أخبار الآن جنان موسى

“عملياً يمكن ان نقول ان القرم اصبح تابع لروسيا واقول ذلك لان القرم مُحاصر برياً ومسيطر عليها من قبل القوات الروسية ان كان على الحدود بين اوكرانيا وبين القرم وهناك جنود روسيين والحواجز كلها تحت سيطرتهم وعلى الحدود ما بين روسيا وبين القرم ايضاً اخذ الروس المواقع الحدودية , اما بحراً البوارج البحرية الروسية محيطة بالبوراج الاوكرانية وبالتالي لايستطيعون ان يفعلوا شيئاً ويسيطرون على المياه الإقليمية وجواً ايضا المطار  سيمفروبول هو المطار الدولي هنا وقد تم إلغاء جميع الرحالات القادمة والخارجة من القرم ما عدا الرحلات التي تتجها الى موسكو والعائدة من موسكو وانا كي اصل الى القرم اتيت عبر إسطنبول وكل الطائرات التي تاتي من إسطنبول او كييف تم توقيفها بشكل كامل ونتكلم عن سيطرة للوقت الروسية بشكل كامل “

. وكانت القوات الروسية أحكمت قبضتها الاثنين على شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وعززت قواتها، واستولت على مستشفى عسكري وقاعدة صواريخ مع استعداد مسؤولي المنطقة لإجراء استفتاء بشأن مستقبلها. واستولى موالون لروسيا وجنود روس على المستشفى في سيمفروبول المدينة الإدارية الرئيسية في شبه الجزيرة.