دبي، الامارات العربية المتحدة، 25 فبراير- 

كشفت شركة نوكيا الإثنين رسمياً عن ثلاثة هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد, وذلك ضمن مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي MWV 2014 الذي تنطلق فعالياته في مدينة برشلونة اليوم. 

وكشفت الشركة عن جهاز “نوكيا إكس” وجهازين آخرين ينتميان إلى نفس الفئة, وهي أول سلسلة هواتف عاملة بنسخة معدلة من نظام التشغيل أندرويد من إنتاج نوكيا.ويصنف جهاز “نوكيا اكس” ضمن فئة الهواتف الذكية متوسطة المواصفات، ويُقدِّم مع أخوته شكلًا خارجيًا وتصميمًا شبيها بسلسلة هواتف “لوميا” التابعة للشركة والعاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” . 

وقام المدير التنفيذي لـ “نوكيا”، “ستيفن إيلوب” خلال الحدث الخاص الذي أقامته الشركة في إطار مشاركتها بـ “إم دبليو سي 2014″ بالكشف أيضًا عن هاتف “نوكيا إكس بلس” Nokia X+ الذي يمتاز عن “نوكيا إكس” بأنه يوفر ذاكرة وصول عشوائي ومساحة تخزينية أكبر، كما كشف إيلوب الستار عن هاتف “نوكيا إكس إل” Nokia XL، وهو نسخة ذات قياس أكبر من حيث حجم الشاشة وأكبر من حيث ذاكرة الوصول العشوائي.

ويتمتع الجهاز، الذي يدعم وأخوته جميعهم شريحتي اتصال “سيم” SIM، بشاشة بتقنية “آي بي إس إل سي دي” IPS LCD قياسها 4 بوصة وبدقة 800×480 بكسل، كما أنه يعمل بمعالج “سنابدراجون” ثنائي النوى، وبتردد 1 جيجاهرتز، وهو يوفر 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة من نوع “مايكرو إس دي” microSD. ويأتي “نوكيا إكس” بكاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 3 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير ساعي.

يتمتع الجهاز، الذي يدعم وأخوته جميعهم شريحتي اتصال “سيم” SIM، بشاشة بتقنية “آي بي إس إل سي دي” IPS LCD قياسها 4 بوصة وبدقة 800×480 بكسل، كما أنه يعمل بمعالج “سنابدراجون” ثنائي النوى، وبتردد 1 جيجاهرتز، وهو يوفر 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة من نوع “مايكرو إس دي” microSD. ويأتي “نوكيا إكس” بكاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 3 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير ساعي.

وفيما يخص هاتفي “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل”، يأتي الأول مصحوبًا ببطاقة ذاكرة “مايكرو إس دي” بسعة 4 جيجابايت، إلى جانب سعة التخزين الداخلية، كما أنه يوفر 768 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي،  أما الثاني فهو يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة وبنفس دقة “نوكيا إكس”، وبنفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي يوفرها “نوكيا إكس بلس”، وهو يتمتع بكاميرتين، خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.