طهران، ايران، 17 فبراير 2014، صحيفة واشنطن بوست –

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن إيران من أكثر دول العالم بطءً في سرعة الإنترنت، اذ تقدّم سرعة 2 ميجا في الثانية، وأضافت الصحيفة إن الدخول الى المواقع لأداء أعمال بسيطة يستغرق ساعات، الأمر الذي يثير غضب كثيرين.

وتقول الصحيفة إن الحكومة الإيرانية تعمل الآن على مضاعفة سرعة الإنترنت في البلاد، ورغم ذلك تظل إيران في المرتبة مئة وخمس وثلاثين ضمن قائمة الدول التي تقدم الإنترنت البطيء في العالم والتي تحتوي على مئة وسبعين دولة، وبحسب الكاتب فإن الحكومة تتقصد تقديم سرعة بطيئة وذلك لسهولة التحكم ومراقبة الإنترنت والسيطرة عليه.

وإن إيران تأتي في المراتب الأخيرة لسرعة الإنترنت في العالم وتأتي بعد دولة بليز ولبنان وأوزبكستان وتتصدر هونج كونج المركز الأول في تقديم سرعة الإنتنرت لتبلغ 72 ميجا في الثانية وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الـ31 بسرعة 21 ميجا في الثانية، أما إيران فتقدّم سرعة 2 ميجا في الثانية.
وتضيف الصحيفة: يبلغ عدد سكان إيران 76 مليون نسمة، وأن نصف تعداد السكان يدخول على الإنترنت وهي تعتبر أكبر دولة في الشرق الأوسط تستخدم الإنترنت.
وإن الدخول على موقع عادي أو مشاهدة مقطع فيديو قد يستغرق ساعات أو الدخول على حسابك المصرفي على الإنترنت وفي كثير من الأحيان تتعطّل الخدمة.
تجار الإنترنت هنا يقولون إن الإجراءات الحكومية الجديدة لتحسين فرص الحصول تواجه بالفعل تأثيرا إيجابيا.