دبي، الامارات العربية المتحدة، 30 يناير 2014، سرايا –

أكد علماء من جامعة كولورادو الأميركية، أن كوكب الأرض لن يكون صالحاً للحياة بعد 1.5 بليون عام من اليوم.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعدما وضعوا نموذجاً للكمبيوتر، وبحسب توقعاتهم فانه سوف ترتفع درجة حرارة الأرض نتيجة ارتفاع حرارة الشمس جداً، بحيث لن يتمكن الإنسان من إيجاد موضع قدم عليها وأن مياه المحيطات ستغلي، لذلك سيكون مجبراً على الانتقال إلى مكان آخر من هذا الكون.

ويفترض العلماء في النموذج الذي وضعوه حدوث تغيرات على سطح الأرض تحت تأثير الإشعاعات الشمسية، على أساس أن حرارة الشمس سترتفع 1 في المئة كل 110 ملايين عام، ووفقاً لهذه الحسابات فإنه بعد 1.5 بليون عام ستصبح الأرض غير صالحة للحياة، مشيرين إلى أن الشيء الأكثر إثارة أنه قبل حدوث هذا، سيتحول القطب الشمالي إلى منطقة استوائية، فيما ستهطل الأمطار بصورة مستمرة وفي كل مكان من الأرض.

يذكر أن دراسة سابقة أفادت أن الحياة على الأرض ستنتهي بعد 650 مليون عام، بينما أشارت أخرى إلى أن عدداً من البلدان ومناطق العالم ستغطيها المياه وذلك بسبب ذوبان جليد القطب الشمالي، من بين هذه المناطق الشرق الأقصى الروسي والمناطق المجاورة من الصين وأن اجزاءً من فيتنام وتايلاند ستغطيها المياه أيضاً، نتيجة ذوبان الجليد الذي سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المحيطات والبحار 65 متراً. أي سيحصل ما حصل لجزيرة أتلانتيس الشهيرة.