واشنطن، 27 يناير 2014 ، رويترز-

قال مسؤول عسكري امريكي ان الجيش الامريكي شن الاحد هجوما صاروخيا في الصومال استهدف شخصا يشتبه بانه زعيم للمتشددين له صلة بالقاعدة وجماعة الشباب.

وقال المسؤول الامريكي لرويترز شريطة عدم نشر اسمه ان الهجوم وقع في براوة  جنوب الصومال لكنه لم يقدم تفاصيل اخرى بما في ذلك هوية المشتبه به او ما اذا كان يعتقد ان الهجوم حقق هدفه، موضحا ان القوات الاميركية تعمل للتحقق ما اذا كان الصاروخ قد حقق الهدف وقال مسؤول امريكي اخر طلب ايضا عدم نشر اسمه ان العملية جرت في منطقة نائية قرب براوة بالصومال.

وقال مسؤولون في الإستخبارات الصومالية إن الرجل المستهدف لقي حتفه هو وسائقه.

وقال المسؤول الأمريكي إن الغارة التي نفذتها طائرة بدون طيار وقعت جنوبي الصومال، دون ان يتطرق الى هوية القائد المستهدف او الى احتمالات نجاح الغارة، فيما أسر مسؤول آخر بأن الغارة وقعت في منطقة نائية قريبة من بلدة باراوي بالصومال.

وشهدت براوة وهي معقل للمتشددين على ساحل الصومال الجنوبي هجوما فاشلا لكوماندوس امريكيين استهدف متشددا معروف باسم عكرمة في اكتوبر تشرين الاول.

وانسحبت القوات الامريكية بعد معركة بالاسلحة النارية دون اعتقال عكرمة الذي وصف بانه مخطط لهجمات على كينيا .

وكانت باراوي، التي تعتبر معقلا لحركة الشباب وتقع على ساحل الصومال الجنوبي، قد شهدت في اكتوبر / تشرين الاول الماضي غارة نفذتها القوات الخاصة الامريكية استهدفت احد قادة الحركة يدعى “عكرمة.”

ولم تنجح القوات الامريكية التي اضطرت للانسحاب بعد تعرضها لنيران كثيفة من القبض على عكرمة، الذي يصفه الامريكيون بأنه العقل المدبر للعديد من الهجمات على اهداف في كينيا المجاورة.