مونترو ،سويسرا، 22 يناير 2014 ، جنان موسى، أخبار الآن –

وصفت موفدة أخبار الآن الى مدينة مونترو السويسرية جنان موسى الخطابات في مؤتمر جينيف 2  بأنها كانت متوقعة بعض الشيء. قائلة يعني كان من المتوقع ان يكون وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل  في خطابه مؤيدا لمطالب المعارضة ومحذرا الغرب ان لا يجعل نظام الاسد يخدعه في حربه على الارهاب. حيث  قال الفيصل ان الاسد لا مجال له ان يبقى على راس السلطة في المستقبل .  وان جيميف 1 هو  المؤسس لجنيف 2 ويجب تاكيد بنود .
وكشفت موفدة اخبار الآن أنه تزامنا مع الخطابات ، شهد المكان مظاهرة صغيرة تتكون من حوالي مائة عنصر من السوريين موالين للنظام السوري،

وكان من الغريب ان تسمعهم يصرخون ويهللون للاسد ولنظامه في نفس الاوقات التي كان  رئيس الائتلاف السوري أحمد الجربا  يلقي فيه الخطاب الخاص به ووزير الخارجية السعودي. مضيفة ان هؤلاء كانوا يحملون صورا لبشار الأسد  وزعيم حزب الله  حسن نصر الله ويرددون الشعارات الموالية لنظام الأسد.
كما وصفت جنان موسى ان خطاب رئيس الائتلاف السوري أحمد الجربا  بالمهم للغاية، و متوقعا في نفس الوقت.
وقالت أن الجربا تحدث عن حالات محددة ، من قتل للاطفال السوريين قتلو في الثورة سواء كانت الطفلة هاجر من الرستن التي قضت في سوريا، وسال العالم هل هذا الارهاب واطفالنا تقتل. كما ذكر حمزة الخطيب.
وقدم امثلة محددة لاطفال سوريين ولمواطنين سوريين قتلوا بما اسماه الارهاب.
واستغربت جنان موسى من نقطة معينة في خطاب الجربا، حيث قالت والغريب في خطاب الجربا انه حث الوفد السوري التابع للنظام وعلى راسهم وليد المعلم ان ينشقوا عن النظام وينضموا الى صفوف المعارضة السورية وكانت هذه نقطة بعض الشيء غريبة .
وافادت موفدة اخبار الان ان الخطابات ستستمر الى الساعة السادسة مساء. حيث من المقرر ان يتم الاستماع  الى حوالي 26 خطابا  كما لفتت الى غياب  مفاوضات ثنائية بين الطرفين اي المعارضة السورية، والموالين لنظام الأسد.
مكتفية بالقول ان اليوم الحضور يعرضون كل ما لديهم ، وما يتوقعون من المؤتمر، ويتحدثون عما يحدث في سوريا من وجه نظره وكيف يرى الحل.

 جنان موسى موفدة أخبار الآن إلى مونترو السويسرية