مقديشو, الصومال , 14 يناير 2014, عبد الرحمن جيته ,اخبار الان –

فى نهاية الأسبوع الماضى أصدرت  الشباب الصومالية المرتبطةُ بتنظيم القاعدة قرارا تمنع فيه إستخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة فى المناطق التى تسيطرعليها فى البلاد ،حيث أمهلت الحركة المتشددة ُهذه الشركات خمسة عشر يوما لوقف هذا الخدمة ، وإلا ستعتبر من يتجاهل الأمر متعاونيين مع من سمتهم الأعداء. من جهتها رفضت ا لحكومة الصومالية القرار ، ودعت في بيانٍ الشركات الموفرة للإنترنت إلى عدم الإنصياع لأوامر هذه الحركة التي وصفتها بالإرهابية ، فيما أبدى الشارعُ الصومالى رفضهُ الكامل َ تجاه هذ  التدخل 

بايت…..أدم محمد… أنامسرورجدا باستخدم الإنترنيت خاصة عبر الهواتف المحمولة واتصل عن طريقه بأهلى وأصدقائى في أرجاء المعمورة ليل نهارا لذلك انا متأ سف جدا على القرار الذي فرض على منع شركات الإتصال لوقف خدمة الإنترنت ..وأطلب برفع هذا الحظر عن تلك الشركات .
بايت…نور على… أنا أسف جدا تجاه هذا القرار لأنه قرار يعيق عملية الاتصال عبر الوسائل الحديثة.أتمنى ألا نرى تطبيقه على أرض الواقع …
بايت…. عبد الفتاح حسن: نعارض فكرة حظر استخدام الإنترنت ، لأن هذه الآلة أصبحت جزءا كبيرا من حياتنا ، عن طريقها نتصل بالعالم الخارجي ، هناك وسائل تواصل حديثة ، مثل وأتس أب ونمباس حيث نتصل وبكل سهولة مع أقاربنا في الخارج. في حال حظر استخدام الإنترنت نظل معزولين عن العالم.
بايت: محمد علي عثمان: أستنكر وبشدة منع استخدام الإنترنت ، ونتعاطف مع أولئك الذين يتأثرون بهذا القرار، لأن الإنترنت جزء آساسي من الحياة.
بايت: حسين أبوبكر. الإنترنت أفضل طريقة للتواصل ، أرفض بتاتا القرار الذي ذيشير إلى منعه وأطالب بوقف هذا الإجراء.