كابول، أفغانستان، 18 ديسمبر 2013، وكالات-

هاجم ثلاثة إنتحاريين من طالبان شاحنات الوقود التابعة للناتو قرب الحدود الباكستانية، إندلعت على إثرها معركة بالأسلحة النارية ما أدى الى مقتل أحد أفراد الشرطة الأفغانية واصابة ثلاثة أخرين.
وقال مسؤول عسكري إن المهاجمين فجروا سيارة صباح اليوم عند نقطة الناتو القريبة من معبر توركام، الذي يعد ممر رئيسي للإمدادات المتجهة إلى الحلف. وتسبب الانفجار في اندلاع حريق دمر عددا من شاحنات الوقود قبل ان يقتحم المسلحون المجمع
وأشار عبد الزاي إلى أن المهاجمين قتلوا في معركة بالأسلحة النارية بعد ذلك
وقال الناتو إنه لم يسقط أي ضحايا بين قواته
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن الحركة تقف وراء هذا الهجوم

وتنبت الاسبوع الماضي طالبان قـُتل شخصان على الاقل وجرح ثمانية عشر  آخرون في هجوم شنته على القنصلية الاميركية في هرات غربي افغانستان، حسب ما افادت مصادر متطابقة . واعلنت وزارة الخارجية الاميركية في بيان ان الهجوم انتهى ولم يُوقع اي ضحايا من الجانب الاميركي، في ما أكد حلف الاطلسي مقتل جميع المهاجمين.
هذا وتبنى الهجوم قاري يوسف احمدي المتحدث باسم متمردي طالبان .
             
من جهته قال المتحدث باسم مستشفى محلي محمد رفيق شرزاي ان بين الجرحى اربعة شرطيين.وبحسب وزارة الخارجية الاميركية، فان مجموعة من المسلحين شنت الهجوم باكرا صباح الجمعة بتفجير شاحنة امام المدخل الرئيسي للقنصلية ما الحق اضرارا بسياج.
 واكدت قوة حلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) لوكالة فرانس برس مقتل جميع المهاجمين وقال مراسل وكالة فرانس برس ان جنودا من القوات الخاصة التابعة للائتلاف كانوا في المكان.
واكدت المسؤولة في وزارة الخارجية الاميركية ماري هارف في بيان ان الهجوم لم يوقع اي ضحايا في الجانب الاميركي.
وتخوض حركة طالبان منذ اطاحة نظامها في 2001 تمردا عنيفا ضد القوات الحكومية والدولية.
وهرات كبرى مدن الغرب الافغاني عند ابواب ايران ظلت حتى الان اقل تعرضا لاعمال العنف من مدن اخرى في البلاد مثل كابول.