دبي , الإمارات العربية المتحدة , 9  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –

 تخلص طبيب برازيلي من لصوص المنازل بطريقة عبقرية ابتكرها من خلال زرع حقن معدية في منزله تصيب من يلمسها بفيروس الإيدز، ووضع إعلاناً عند بوابة منزله يحذر من هذه الحقن وخطورتها على من يتعرض لها.

هذه الطريقة أرعبت اللصوص وقال الطبيب إن لا أحد يجرؤ على الاقتراب من منزله، ولكنه يخشى لصوصاً يحملون الإيدز مسبقاً مما يجعلهم لا يخافون من هذا المرض !!

 

سرقة 6 عوارض فولاذية وزن كل واحدة منها 20 طناً

سرقت ست عوارض فولاذية في اكتوبر 2013 يبلغ وزن كل واحدة منها 20 طناً وطولها 40 متراً من ورشة في منطقة مرفأ ريو دي جانيرو. وقال رئيس بلدية ريو ادواردوا باييس «إنه أمر لا يصدق، لا يمكن أن أتصور أن عوارض وزنها أطنان عدة يمكن أن تختفي بهذا الشكل».

وتقدر قيمة المسروقات بأكثر من 50 ألف يورو بحسب ما قال المجلس المحلي للهندسة الذي قال أنه في حال عدم استعادتها «ينبغي على الشركة المسؤولة عن الاشغال أن تعوض على البلدية».

وقال سائق شاحنة يعمل في الورشة أنه رأى مجموعة من الرجال تقطع العوارض بعد 10 أيام على وضعها في أرض قريبة من الورشة. وأوضح أن هذا العمل استغرق ثمانية أيام فيما رفعت القطع الصغيرة بواسطة رافعات.

 سرقة أجهزة إلكترونية بـ800 ألف دولار من أكبر مطارات البرازيل

تمكنت عصابة مؤلفة من عشرة أشخاص في سبتمبر 2013 من سرقة أجهزة إلكترونية بقيمة 800 ألف دولار من داخل مطار ساو باولو (أكبر مطارات البرازيل).وذكرت الشرطة البرازيلية أن العصابة تنكرت في زي الشركة المسؤولة عن نقل البضائع من المطار، كي يتمكنوا من الوصول إلى مخزن الجمارك بالمطار.

وبعد أن قيدوا أفراد الأمن المكلفين بحماية المخزن، تمكنت العصابة من تحميل حواسب آلية وحواسب لوحية وماكينات تصوير بقيمة 1,8 مليون ريال برازيلي (800 ألف دولار) على متن شاحنات في نصف ساعة.

وتعد هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ قامت عصابة بسرقة شحنة من منتجات شركة «آبل» من أحد مطارات ساو باولو بقيمة 3.9 مليون ريال (1,7 مليون دولار) تشرين أول (أكتوبر) من العام الماضي.