موسكو، روسيا، 28 نوفمبر 2013، وكالات –

أصدر مكتب رئيس الدولة الروسية تعليمات بإزالة جناح مؤقت كان قد شيد في الساحة الحمراء قرب سور قصر الكرملين من أجل عرض منتجات من ماركة “لويس فيتون”، وهي على شكل حقيبة من ماركة “لويس فيتون”.

وذكر مصدر في السلطة العليا الروسية “الكرملين” أن الكرملين طالب بإزالة جناح مؤقت على شكل حقيبة ضخمة شُيّد في الساحة الحمراء قرب سور قصر الكرملين من أجل عرض منتجات من ماركة “لويس فيتون”

احتجاجات تُجبر شركة لويس فيتون على إخلاء معرضها في الساحة الحمراء

وقررت شركة “لويس فيتون” الفرنسية الشهيرة إقامة معرض عن منتجاتها بجانب محل “غوم” التجاري الروسي الشهير في وسط العاصمة الروسية بموافقة إدارة المحل التجاري.
وكان من المفروض أن تنطلق فعاليات المعرض منذ 2 كانون الأول/ديسمبر وتستمر حتى 19 كانون الثاني/يناير. غير أن عرض “الحقيبة من ماركة “لويس فيتون” في الساحة الحمراء أغضب الكثير من ناشطي الإنترنت والشخصيات الاجتماعية والسياسية وأعضاء الحزب الشيوعي الروسي والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، فطلبت إدارة المحل التجاري من شركة “لويس فيتون” أن تزيل “حقيبتها”.

احتجاجات تُجبر شركة لويس فيتون على إخلاء معرضها في الساحة الحمراء

لويس فويتون هي شركة أزياء فرنسية متخصصة في المنتجات الجلدية، الملابس الجاهزة، الأحذية، الساعات، المجوهرات، الإكسسوارات والنظارات الشمسية. وهي إحدى أكثر الماركات المعروفة في العالم. وأسعار منتجاتها هي الأغلى من بين مثيلاتها حول العالم. و يعود تاريخ إنشائها إلى 1854 للميلاد. وهي ليست فقط الأقدم بين منافسيها، بل تعتبر الأكثر أسطورية بينهم. ومن أشهر منافسيها: غوتشي، دولشي وغابانا وبرادا.

احتجاجات تُجبر شركة لويس فيتون على إخلاء معرضها في الساحة الحمراء