تاكلوبان، الفلبين، 27 نوفمبر، جمال لعريبي، أخبار الآن-

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن مشاريع وبرامج بقيمة 10 ملايين دولار للفلبين لمساعدتها في مواجهة الأضرار التي خلفها إعصارُ “هايان” الذي ضرب الفلبين مخلفا خسائر بشرية وأضرارا مادية جسيمة. الزميل جمال لعريبي، من تاكلومان يقدم لنا صورة ًعن مساعدات الهلال الاحمر الاماراتي لمتضرري إعصار هايان.

 بعد نداء الاستغاثة الدي اطلقته السلطات  الفلبينية لمساعدة منكوبي اعصار هيان لبى الهلال الاحمر الاماراتي النداء و في  وقت وجيز استطاع ان يصل الى اصعب الاماكن  لتقديم يد المساعدة و العون لاهالي المنطقة

قال رئيس وفد الهلال الاحمر الاماراتي  خميس محمد خميس السويدي :  مساعدات اماراتية انسانية  للتخفيف عن عبئ المعاناة و خاصة في  هده الاونة  هدا ما اكده رئيس الصليب الاحمر الفليبيني  و اشاد بالدور الرائد لدولة الامارات في العمل   الانساني و الاغاثي .

كما أضاف رئيس  هيئة الصليب الاحمر الفليبيني  ريتشارد جوردون : الشركاء والاصدقاء يساعدون بعضهم البعض.  وهذا ما فعلته الامارات وما كنا سنفعله نحن ايضا ونشكر اخوتنا من الامارات لمساعدة شعب الفلبين.

تقول سيدة متضررة من الفيضانات : شكرا الامارات هده مساعدات كبيرة  قدمتموها لنا 
يضيف متضرر آخر:  نشكر الشعب و الحكومة الاماراتية و نبلغهم اسمى  عبارات التحية

الجدير بالذكر أن مساعدات الهلال  الاحمر الاماراتي  جاءت  بعد خطة محكمة  لتنفيد هده العمليه  وفق احتياجات المنكوبين خاصة  الغدائية و الصحية و  الايواء لتحسين  ظروفهم المعيشية. 

بالرغم من صعوبة وصول االامدادات و المساعدات الانسانية الى تاكلوبان  هاهي المساعدات الاماراتية تصل و توزع على المنكوبين بفضل جهود الهلال الاحمر الامراتي الدي لم يدخر جهدا في مساعدة المنكوبين.