جينيف، 20 نوفمبر، وكالات، اخبار الآن 

افادت مصادر دبلوماسية ان الاجتماع الموسع بين ايران والقوى العظمى (5+1) حول البرنامج النووي الايراني انتهى بعد اقل من عشر دقائق على بدئه مساء الاربعاء في مقر الامم المتحدة في جنيف.
             
واوضح المصدر نفسه ان ايران طلبت تخصيص الاجتماع للايضاحات حول عملية التفاوض، قبل البدء بدرس الاتفاق نفسه.

اعتبر الوفد الايراني في محادثات جنيف بشان برنامج طهران النووي ان “الثقة اصبحت مفقودة” وطالب بتوضيحات بشأن “المسار التفاوضي” قبل البدء في مناقشة مشروع اتفاق.
             
وقال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف بعد لقاء مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون “اجرينا مباحثات جيدة لمعرفة كيف يمكننا الاستمرار في العملية التفاوضية. لم نبدا بعد في مناقشة نص الاتفاق” كما نقلت عنه وكالة مهر.
             
من جانبه قال رئيس وفد المفاوضين الايراني عباس عرقجي  “سنبدا بعد ظهر اليوم المباحثات بشان المسار التفاوضي واذا حصلنا على نتيجة مرضية فان المفاوضات ستبدا على الارجح غدا بشان النص.
             
ونتيجة لذلك فان موعد الاجتماع الموسع بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا والمانيا) سيتاخر الى الساعة 18,00 (17,00 ت غ) تقريبا.
             
هذا، وأعرب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي اليوم الاربعاء عن دعمه للمفاوضات بشأن البرنامج النووي في بلاده، لكنه أصر على أن هناك حدودا للتنازلات التي ستقدمها إيران مقابل تخفيف العقوبات التي تخنق اقتصادها.