القاهرة , مصر , 3 نوفمبر 2013 , وكالات – 
                      
اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان بلاده عازمة على مواصلة العمل مع السلطة الانتقالية في مصر ,  ووصل كيري الى القاهرة، بهدف اعادة تعزيز العلاقات بين واشنطن ومصر وقال كيري ان الولايات المتحدة تلتزم بالعمل ومواصلة التعاون مع الحكومة الموقتة في البلاد، داعيا الى انتخابات “حرة وعادلة وايد كيري خطوات الحكومة الموقتة لاعادة الديموقراطية ، وقال ان خارطة الطريق يتم تنفيذها بشكل جيد وتابع “اننا نؤيدكم في هذا التحول الهائل الذي تمر به مصر ونحن نعرف انه صعب ونريد المساعدة ونحن مستعدون لذلك”.
             
ووفقا لخارطة الطريق التي اعلنها الجيش عقب عزل مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين  فان دستورا جديدا في البلاد سيقر نهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل ويتم الدعوة بعدها لانتخابات تشريعية تليها انتخابات رئاسية بحلول منتصف 2014.
             
واضاف الوزير الاميركي “لدينا العديد من المواضيع للعمل عليها والوزير (فهمي) وانا بحثنا هذا الصباح بكل صراحة مسائل وتحديات نواجهها سويا”.
             
واكد انه يريد ان يقول للمصريين “باوضح العبارات واشدها ان الولايات المتحدة هي صديقة المصريين ومصر واننا شركاء”.
             
وفي ما يتعلق بالتجميد الجزئي مؤخرا للمساعدة الاميركية –1,5 مليار دولار منها 1,3 مليار من المساعدات العسكرية, اعتبر “ان العلاقات الاميركية المصرية لا يمكن ان تختصر بالمساعدة”.
             
وقال كيري ان “احدا لا ينبغي ان يسمح له باللجوء الى العنف بلا محاسبة” مدينا الاعتداءات والمواجهات الدامية التي شهدتها البلاد اخيرا.
             
من جهته، قال فهمي انه “منذ ايام قليلة” وصف العلاقات المصرية الاميركية بأنها تمر بمرحلة اضطراب (ولكن) “أظن ان حديث وزير الخارجية الاميركي اليوم في الجلسة المغلقة وحديثه الان عن دعم الولايات المتحدة للشعب المصري كلها مؤشرات اننا نسعى جميعا لاستئناف العلاقات الطبيعية في شكلها المعتاد واننا نسير نحو هذا التوجه”.
             
ومن المقرر ان يلتقي كيري كذلك في القاهرة الرئيس الموقت عدلي منصور والرجل القوي في البلاد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
             
وستتركز محادثاتهم خصوصا على العملية الانتقالية السياسية الواردة في خارطة الطريق التي وضعها العسكريون ومدى تقدمها بهدف تحديد متى “سيكون ممكنا رفع تجميد (تسليم) بعض المعدات”، كما اعلن مسؤول كبير في الخارجية الاميركية.