ساو باولو , 29 البرازيل , اكتوبر 2013 , ا ف ب

ارتأى منظمو أسبوع ساو باولو للموضة لموسمي خريف وشتاء 2014، ان يقيموا عرضا جماعيا كبيرا في أروقة مترو المدينة احتفالا بافتتاح هذه الفعالية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ورأى المنظمون ان هذا العرض الفريد من نوعه يسمح بمشاركة أشخاص لا يتسنى لهم في الاوقات العادية ان يستمتعوا بأسبوع الموضة في مدينتهم.

مترو مدينة ساو باولو البرازيلية تحول الى منصة للموضة… فقد ارتأى منظمو أسبوع ساو باولو للموضة لموسمي خريف وشتاء 2014، ان يقيموا عرضا جماعيا كبيرا في أروقة مترو المدينة احتفالا بافتتاح هذه الفعالية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ميشيل بروفنس، عارضة أزياء محترفة: “فكرة العرض جديدة بالنسبة لنا. وهي تشكل وسيلة ممتعة للتواصل مع الجمهور وللخروج من القاعات. فالموضة تنطلق من المنصات وتنتقل بعدها الى الطرقات”.

ورأى المنظمون ان هذا العرض الفريد من نوعه يسمح بمشاركة أشخاص لا يتسنى لهم في الاوقات العادية ان يستمتعوا بأسبوع الموضة في مدينتهم.

يأتى أسبوع الموضة فى «ساو باولو» البرازيلية فى نسخته الخامسة عشر، ليضيف كل ما هو جديد فى أزياء العالم، بمشاركة أكثر من 30 ألف شركة توظف ما يقارب 2 مليون برازيلى، مع أكثر من 50 مليون دولار من عائدات تصدير تلك المنتجات.

 وجاءت عروض هذا العام بشكل مختلف، حيث قدم المصممون أزياءهم فى محطة مترو«ساوباولو»، لتستقل العارضات عربات المترو وتجول داخل المحطات، لتستعرض أحدث صيحات الموضة والأزياء.