دبي, الإمارات العربية المتحدة, 29 أكتوبر  ، متفرقات, أخبار الآن – 

هناك سبب يجعل رجالًا مثل جورج كلوني وروبيرت داوني جونيور قادرين على أن يظهروا بشكل أفضل مع كل عيد ميلاد يمر عليهم، وهو السبب الذي يتمثل في الجينات الجيدة.

لكن يعمل معهم أيضًا بعض من أفضل مستشاري الأمراض الجلدية في أميركا، حيث يقدّمون لهم النصائح في الوقت المناسب. وقد تحدثنا مع أحد هؤلاء الخبراء، وهو بول غارود فرانك، طبيب الأمراض الجلدية بنيويورك، لتقديم الوصايا الخمس للحصول على البشرة الشابة.

1- وافق على استخدام معامل الحماية من الشمس SPF: يقول فرانك: “إنه أفضل المنتجات المضادة للشيخوخة المتاحة في السوق”. (إن كنتم لم تسمعوا تلك المعلومة  من قبل، 90% من التجاعيد تأتي من الشمس). استخدم مرطبًا يحتوي على SPF 15 أو أعلى كل يوم لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، حتى في فصل الشتاء.

2- قم بتقشير الجلد مرتين في الأسبوع: ميزة أخرى يتمتع بها الرجال: “ليس هناك العديد من التجاعيد حول الفم لدى الرجال لأننا نحلق تلك المنطقة كل يوم، إن ذلك بمثابة نوع من تقشير الجلد”، كما يقول فرانك.

حتى لو كنت تحلق يوميًا، يجب عليك الاستمرار في استخدام كريم تقشير بشرة الوجه (جرّب كريم Baxter من California’s Facial Scrub)، أو جهاز Clara sonic مرّتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وحتى خارج سطح الجلد. وإذا كنت ترغب في إظهار كل أسلحتك، فإن استخدام حمض الغليكوليك لتقشير البشرة داخل عيادة طبيب الأمراض الجلدية سيعمل على خلع الطبقة العليا من الجلد (نعم – لن يجعلك ذلك تشعر بشعور جيد) وتنعيم الخطوط الدقيقة.

3- استخدم كريم العين: “يأتي الرجال للشكوى من أنهم لا يبدون متقدّمين في السن، ولكن يبدون مجهدين”، كما يقول فرانك. استخدم كريم العين، مثل ClarinsMen المضاد لإرهاق العيون، من أجل تقوية الجلد الحسّاس حول العينين وتقليل الهالات السوداء والانتفاخ. (إذا كنت تبحث عن طريقة لإخفاء آثار ليلة مجهدة قضيتها خارج المنزل، فهذا هو الحل).

4- اعمل على تقوية الجلد مع الريتينول: بينما يتقدّم الإنسان في العمر، فإن الكولاجين ينهار مما يجعل الجلد يترهّل. إن الريتينول مثل ROC Retinol Correxion Deep Wrinklr Night Cream يعزز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا من أجل تقوية الجلد وتنعيم الخطوط الدقيقة. استخدمه في الليل فقط وابدأ باستخدام كميات قليلة لأنها تحقق نتائج كبيرة.

5- تناول كمّيات أقل من السكر: يقول فرانك “إنها معلومة غير مرغوبة، ولكنّ الأطعمة الغنية بالغلوتين كالمكرونة ومنتجات الألبان تسبّب التهابًا في النظام المعوي وتؤثر على الأعضاء الرئيسية، بما في ذلك الجلد”. وبعبارة أخرى: يجعلك السكر تبدو متقدمًا في السنّ، لذا حاول خفض كميات الكربوهيدرات التي تتناولها (الخبز الأبيض والأطعمة المعالجة) وتناول المزيد من الفواكه والخضروات.