دبي، 14 سبتمبر 2013، موقع سات الالكتروني

في كلمة القاها بمناسبة الذكرى الثانية عشر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، دعا رئيس تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، إلى هجمات ضد الولايات المتحدة على أرضها، ومقاطعتها اقتصاديا، مشددا على ضرورة اختيار التوقيت المناسب لتنفيذ ذلك.

ووفقا لموقع “سايت” المعني بتتبع الإرهاب الدولي والشبكات الجهادية، فإن الظواهري طالب المتشددين في سوريا، بعدم التعاون مع الذين لا يعتنقون نفس الفكر، ضمن كتائب الجيش الحر.
ونشر التسجيل الصوتي للظواهري، بعد يوم من عدة احتفالات اقامتها الولايات المتحدة، لتأبين نحو ثلاثة آلاف شخص، قتلوا في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام ألفين وواحد.
وقال “يجب ان نستمر في استنزاف الولايات المتحدة الامريكية اقتصاديا عن طريق دفعها دفعا نحو زيادة الانفاق على الامن لان نقطة ضعف هذا البلد هو الاقتصاد الذي بدأ في الترنح بالفعل بسبب ارتفاع النفقات العسكرية والأمنية”.
وأضاف “لن يكلفنا جعل الولايات المتحدة متوترة طوال الوقت تحسبا لهجمات محتملة سوى هجمات متفرقة هنا وهناك. وكما هزمنا هذه العصابة في العراق والصومال وأفغانستان واليمن يمكننا ان نهزمهم على ارضهم أيضا”.
وشدد الظواهري في كلمته، الذي نشر موقع “سايت” المعني بتتبع الإرهاب الدولي والشبكات الجهادية أجزاء مترجمة الى الانجليزية منها، على ضرورة اختيار التوقيت الملائم لتنفيذ عمليات واسعة النطاق على الأراضي الامريكية حتى لو تطلب ذلك الانتظار والتخطيط لمدد أطول على حد قوله.

وأشار الظواهري في كلمته إلى تفجيرات بوسطن قائلا “هذا الحادث اكد للأمريكيين مدى غرورهم وخداعهم لانفسهم الذي يمنعهم من قبول الحقيقة الواضحة للعيان بأنهم لايواجهون افرادا او مجموعات، لكنهم يواجهون امة بأكملها”.