دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 12 سبتمبر  ، متفرقات ، أخبار الآن –  أشعل تصميم فريد من نوعه لبرج لا مرئي، التنافس المحموم على تحطيم الأرقام القياسية في ميدان الهندسة المعمارية.
فقد صادقت الحكومة الكورية الجنوبية على مشروع جديد لبناء أول برج معماري غير مرئي، ستصممه شركة أمريكية وسيتم تشييده بالزجاج ويبلغ طوله 450 مترا، على أن يضم ثالث أكبر منظار في العالم. وستعتمد الشركة لجعل البرج غير مرئي على تقنية LED العاكسة للأضواء والتي لا تستهلك الكثير من الطاقة وذلك بتثبيت كاميرات ستتولى نقل صور آنية على مساحة البرج الداخلية والتي ستعكس ما يدور خارجه.
وعند إكمال المشروع الذي لم يعلن موعد الانتهاء منه، سيكون البرج في المركز السادس عالميا من حيث الارتفاع. علما بأنّه لن يكون مخصصا للسكن وإنما سيتم إنشاؤه لأغراض ترفيهية.
ويقول المشرفون على المشروع إنّ العالم سئم التهافت على ألقاب “أعلى” و”أكبر” و”أجمل” وبالتالي فإنّ البرج الجديد سيكون بالفعل مشروعا فريدا وغير مسبوق.
وستعكس واجهة البناية قدرة فائقة وغير مسبوقة على التمويه حيث سيتم وضع الكاميرات على ثلاثة مستويات متفاوتة الطول وفي ستّة جوانب مختلفة لالتقاط صور آنية لما يحيط بالبرج. كما سيتم شاشات مزودة بتقنية LED 500 صفّ.
وفي نفس الوقت الذي يتم التقاط الصور، يتم تنقيتها ومزجها ومن ثمّ بثّ الصورة الكاملة الحقيقية لما يحدث في الخارج، إلى الداخل، بواسطة الشاشات التي ستجعل من كل من هو داخل البرج يتوهم أنه يوجد في مكان مفتوح.