الحويقة، دير الزور، 10 أغسطس 2013، عباس العمري، أخبار الآن – إستطاع الجيش الحر السيطرة على مبنى حزب البعث ومشفى الفرات ومنزل المحافظ في حي الحويقة بدير الزور بعد ان دك هذه المقرات بوابل من قذائف الهاون والصواريخ المحلية. وقالت تنسيقيات الثورة أن الجيش الحر بدء معركة بركان الشرق في ديرالزور وتقدم بشكل غير مسبوق باتجاه الافرع الامنية. فيما ركزت قوات النظام قصفها للمناطق المحررة وخاصة لحي الحويقة.
و تقع هذه المقرات بالقرب من مدخل المدينة الشمالي الذي يستخدمه الثوار لادخال المقاتلين والذخائر واخراج الجرحى من المدينة.
وقالت مصادر ميدانية في دير الزور، إن كتائب المعارضة حررت المباني المذكورة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، و المحاولات جارية الآن لتحرير مبنى التأمينات و الشرطة العسكرية.

و سيطر المقاتلون على مبنى حزب البعث و منزل المحافظ في حي الحويقة، مع انسحاب الدبابات النظامية من شارع النهر إلى حي الجورة، قبل أن تمتد الاشتباكات إلى شارع النهر، حيث قام المقاتلون باستهداف الحواجز النظامية التي تمركزت هناك، بالتزامن مع غارات النظام الجوية على المدينة.

من جهتها قصفت قوات النظام المتركزة في مبنى أمن الدولة الأحياء المحاصرة، تزامناً مع اقتحام الكتائب المعارضة لمبنى الخدمات، مع انسحاب قوات النظام من حي الحويقة و هم يسحبون القتلى من العناصر إلى حي الجورة المجاور.

و دخلت آليات المقاتلين الثقيلة إلى الحويقة و استكملت سيطرتها على الحي، مع إعلان السيطرة على مشفى الفرات أيضاً، و قال ناشطون معارضون، إن الجيش الحر تمكن من اختطاف ضابطين من قوات النظام من داخل حي الجورة الخاضع للسيطرة النظامية.