دبي 25 تموز ( ميسون بركة – أخبار الآن )

افادت الشرطة المحلية ان 12 شرطيا افغانيا خدروا وخطفوا مساء الاربعاء على ايدي متمردين من طالبان خلال افطار في جنوب افغانستان…وحصلت عملية الخطف اثناء تناول الشرطيين العشاء في مركز الشرطة بولاية زابل حسب ما اعلن  قائد الشرطة المحلية .
واضاف ان “الشرطيين خدروا ونقلوا في شاحنة” من دون مزيد من التفاصيل. وتابع “من المحتمل ان عناصر من طالبان (تسللوا) الى صفوف الشرطة وراء هذا الهجوم”.
وقال قائد شرطة الولاية غلام رغليواني ان تحقيقا فتح بعد عملية الخطف التي اعلنت طالبان مسؤوليتها عنها. واعلن متحدث باسم طالبان في بيان ان الشرطيين سيحاكمون “لتعذيب” مدنيين بموجب الشريعة.
والعمليات الانتحارية والقنابل اليدوية الصنع وعمليات الخطف والتسميم من الاساليب التي تلجأ اليها طالبان التي تحارب منذ سقوط نظامها في 2001 الحكومة الافغانية والتحالف الدولي.
وتتعرض قوات الامن الافغانية وقوامها 350 الف عنصر لمزيد من هجمات طالبان منذ ان تسلمت المسؤولية الامنية في البلاد من قوة ايساف التابعة لحلف شمال الاطلسي.
والاثنين اعلنت وزارة الداخلية ان 2748 شرطيا قتلوا او جرحوا في اعمال عنف منذ 21 اذار/مارس.
ويوم الاثنين الماضي قتل 28 مسلحاً من طالبان، في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية، والقوات الدولية في أفغانستان (إيساف) خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد.
ولفتت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 28 مسلحاً من طالبان، وجرحت 7، واعتقلت مسلحاً آخر.
وأضاف البيان أن هذه العمليات نُفّذت بولايات باغلان، وقندهار، وغزني، وهيرات، وهلمند، وباكتيا، حيث تمكنت من ضبط كمية من الأسلحة.