تدعو الأردنية سميحة البنا عشرات الأطفال الأيتام سنويا إلى مائدة إفطار خلال شهر رمضان فقد بدأت سميحة هذا التقليد السنوي قبل خمسة أعوام واستضافت هذا العام  نحو خمسين طفلا من نزلاء مركز العبورة للأيتام في عمان.

ووجهت سميحة نداء إلى كل فاعل خير في الأردن أن يوجه قدرا من الصدقات إلى الأطفال الأيتام خصوصا في شهر رمضان.  وأهدت سميحة البنا إلى الأطفال بعد الإفطار مجموعة من الألعاب فعلت وجوههم البسمة لدى انصرافهم من بيتها.
 
قالت سميحة البنا “الفكرة هاي.. يعني أنا الحمد لله رب العالمين.. من سنة التسعين وأنا فاتحة بيتي لله. 23 سنة في نفس البيت باعطي دروس دين. فسمعت عن مركز العبورة.. وسمعت أنه بطلعوا أطفال حسب ما بتطلب يعني. فأنا.. بواسطة الآنسة اللي بتعطينا الدرس.. طلبت منها يبعتوا لي أطفال كل سنة أعمل مائدة إفطار في رمضان لهم. فالحمد لله رب العالمين يمكن السنة الخامسة باعمل هون إفطار عندي بالبيت.”

ووجهت سميحة نداء إلى كل فاعل خير في الأردن أن يوجه قدرا من الصدقات إلى الأطفال الأيتام خصوصا في شهر رمضان.

وقالت “باوجه لكل أخ بالله.. عندنا بلدنا بلد معطاء.. بلد خير.. وأهل الخير كثار.. أنهم يصرفوا على الأيتام.. لو مفيش للبيت يجيبوهم لعندهم بيقدروا للمراكز يودوا لهم لعندهم يساعدوهم. فيه كثير أطفال محتاجين في البلد عندنا.”

وذكرت منى داود المشرفة في مركز العبورة أن الأطفال الأيتام يتطلعون إلى الدعوات التي توجه إليهم لقضاء وقت في الخارج.

وقالت “بحبوا يطلعوا.. بحبوا يغيروا جو.. بحبوا يطلعوا على الألعاب. فيه ناس بوزعوا عليهم هدايا.. فيه ناس عيديات.. كل واحد حسب رغبته وحسب طاقته.. ويتفضل عادي.”

وأهدت سميحة البنا إلى الأطفال بعد الإفطار مجموعة من الألعاب فعلت وجوههم البسمة لدى انصرافهم من بيتها.

وقالت المشرفة منى داود “كثير بنبسطوا.. كثير بحبوا هاي الأشياء.. وبنحسهم عن جد أنهم بتمنوا.. متى بدهم يتصلوا فينا؟ متى بدنا نطلع؟ متى بدنا نروح؟ بضلهم (يظلون) يراجعوا.. بالذات لما يكون فيه ألعاب.”

ويؤوي مركز العبورة في عمان ما يزيد على 500 طفل يتيم تقل أعمارهم عن 18 سنة.

منى داود المشرفة في مركز العبورة