1– Sand Flea
يبدو هذا الروبوت من الوهلة الأولى أنه لعبة للأطفال، يمكنه السير والقفز من ارتفاع 30 قدماً دون أن يصاب بخدش.

2– PhantomX
صنع هذا الروبوت من أجل الترفيه، وهو مقتبس من حشرة العنكبوت من خلال شكله الخارجي، حيث يمتلك 6 أرجل ويقوم بأداء نفس حركاته بالإضافة إلى حركات راقصة أخرى مثيرة، ويعتبر خياراً مثالياً لمن يرغب في إعطاء هدية لطفل.

3– Furby
تعتبر Furby مناسبة جداً للأطفال، وهي روبوت صغير على شكل بومة تستجيب لأي مداعبة بتعليقات مضحكة، كما يمكنها الرقص بمجرد سماع الموسيقى، وتستطيع الحديث ونطق بعض الكلمات.

4– RHex Rough-Terrain Robot
يستطيع هذا الروبوت، من خلال 6 أرجل قوية، أن يسير على أصعب وأصلب الأسطح مهما كانت العوائق بها، لذلك فإن بإمكانه العمل في أكثر الأجواء صعوبة.

5– CHARLI
يستطيع هذا الروبوت العجيب أن يرقص على الأغنية الكورية غانغنام ستايل دون توقف.

6– PETMAN
يؤدي الحركات والأنشطة التي يقوم بها الإنسان تماماً، وهذا ما يجعله من أكثر الروبوتات الملفتة للنظر خلال عام 2012.

7– Honda ASIMO
قد تخدع في هذا الروبوت وتظن أنه بشراً عندما يرتدي الملابس، ولكنه ليس كذلك، بل هو مصمم ليكون شبيهاً بالإنسان ويمكنه المشي والجري وتقديم المشروبات.

8– Cheetah
تصميمه مستوحى من حيوان الشيتا، حيث يمتلك 4 أرجل ويمكنه الجري حتى سرعة 18 ميلاً في الساعة ليسابق أي عداء، وبالإضافة إلى ذلك فهو يستطيع حمل الأوزان الكبيرة.

9– Curiosity Rover
ما يجعله واحداً من أهم الروبوتات في 2012 هو أن وكالة الفضاء ناسا قد قامت بإرساله إلى كوكب المريخ للتجول عليه والتقاط الصور، وهذا ما استطاع تأديته بنجاح.

10– David
هذا الروبوت الذي لم يخرج للعيان بعد، ولكن تم الإعلان عنه، ونال شرف ذلك النجم “مايكل فاسبندر” خلال فيلم Prometheus، وبما أن الروبوت له شكل الإنسان تماماً بكل ملامحه، ومن خلال الإعلان يبدو أنه يقوم بالتحدث مثل الإنسان والتفكير مثله، ولا يسعنا سوى الانتظار حيث أنه من المتوقع أن يكون أحد المفاجآت الكبيرة القادمة.