Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رياضة غريبة...اللعب بجمجمة الكلب

09/12/2012 . 23:59

Featured Image

يفكر البشر كثيراً في فكرة فناء العالم وتعرضه لأزمة عاصفة تتغير بعدها شكل الحياة على الأرض وتختفي الكثير من مظاهر الحضارة كما ألفناها، وقد استلهم صناع السينما الكثير من أفلامهم بناءً على تلك الفكرة، من بين تلك الأفلام هو فيلم Blood of Heores.

وقد أوحى الفيلم لمجموعة من الرياضيين الهواة بعمل مسابقات شبيهة بتلك التي في الفيلم، الفارق أن الهدف من الالعاب في الفيلم كان التنافس على المال والغذاء، أما مبتكروا الرياضة في الواقع فيرون أنها مجرد رياضة تنافسية.
ويطلق على الرياضة الجديدة Jugger، لكنها تتجنب الكثير من العنف الموجود في الفيلم، والإبقاء فقط على الجزء الرياضي والتنافسي، ولا توجد جائزة حقيقية بل اللعب من أجل المتعة.
وتلعب اللعبة في منطقتين في ألمانيا، هما برلين وهامبورغ، وقد كانت برلين مسرحاً ملائماً للعبة لأجوائها الملحمية الموحية بفناء الحضارة كما نعرفها بعد سقوط سور برلين، وقد أقيمت البطولة الأولى للعبة في هامبورغ في عام 1995.
لكن شعبية اللعبة آخذة في التزايد، فقد وصلت اللعبة إلى أستراليا التي تعلب بها منذ عام 2000، كما أن هناك فرق للعبة في كل من أسبانيا والدنمارك وإيرلندا.
وتقوم اللعبة على المنافسة بين فريقين كل منهما مكون من 5 لاعبين، يحاول كل منهما إدخال جمجمة كلب (جمجمة غير حقيقية على عكس ما يحدث في الفيلم) إلى مرمى الفريق الخصم، مستخدمين في ذلك أسلحة غير مؤذية مبطنة بالإسفنج، ويوجد عنصر واحد في الفريق هو المسموح له بلمس الجمجمة والتحرك بها لمرمى الفريق الآخر بينما يقوم الباقون بإخلاء الطريق له من المدافعين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.