Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تطبيق يحوِّل الـ آي فون إلى مختبر طبي مصغر متنقل

09/12/2012 . 23:59

Featured Image

أعلنت جامعة أسترالية عن ابتكارها تطبيق جديد يجعل من هاتف "آي فون" كـ "مختبر طبي مصغر متنقل"، يمكنه قياس معدل نبضات القلب على مدار الـ24 ساعة.

ونشر موقع "تيك هايف" الأمريكي المعني بأخبار التكنولوجيا تقريراً، أكد فيه أن الباحث "جيمس هيدرز" في جامعة سيدني الأسترالية، ابتكر تطبيقاً يمكنه أن يقيس نبضات القلب للمستخدم على مدار الـ24 ساعة، وتسجيل أي اختلاف يطرأ على معدلها مهما كان ضئيلاً.

وقال مسؤولو الجامعة في تصريحات للموقع الأمريكي، إن فكرة التطبيق الجديد تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في قياس نبضات قلب الرياضيين خلال ممارستهم النشاط الرياضي، ولكن التطبيق الجديد يركز بصورة كبيرة على التغييرات التي تطرأ على معدل النبضات لأسباب نفسية كـ "التوتر والقلق والحماسة".

وقال هيدرز في تصريحات لـ "تيك هايف": "عن طريق تزويد المستخدم بجهاز لقياس نبضات القلب، ثم ربط هذا الجهاز بالهاتف المحمول، واستخدام الهاتف لمعالجة البيانات، لن يحتاج المستخدم بعد الآن إلى الذهاب إلى مختبر طبي لإجراء رسم قلب".

وأوضح الباحث أنه من خصائص التقنية الجديدة السماح للأطباء والباحثين بدراسة معدل نبضات القلب لأي شخص، دون الحاجة لاستقدامه للمختبر الطبي أو إخضاعه لأي فحوص طبية معقدة.

سبق

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.