نجت استرالية من سقطة مروعة بعد  أن انقطع الحبل الذي كان يربط ساقيها بجسر أثناء محاولة للقفز من مكان بلغ ارتفاعه 111 مترا من فوق جسر شلالات فيكتوريا في افريقيا فسقطت في نهر زامبيزي بالأسفل الملئ بالتماسيح وقالت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد إن ايرين لانجوورثي التي أصيبت بجروح وكدمات فقط لدى سقوطها عشية رأس السنة صرحت بأن نجاتها بعد سقوطها في النهر أسفل الجسر “معجزة وقالت لانجوورثي البالغة من العمر 22 عاما للقناة التاسعة بالتلفزيون الاسترالي “شعرت وكأنني تعرضت للصفع في كل جسمي.

“وأظهرت لقطات فيديو اللحظات التي انقطع فيها الحبل ثم سقوطها في النهر. واضطرت لانجوورثي الغوص تحت الماء لفك الحبل الذي كان يربط قدميها عندما دخلت النقطة التي يتسارع فيها التيار بالنهر. وأضافت “اضطررت حقا السباحة للأسفل وتخليص الحبل من كل شئ علق به حتى استطيع الصعود للسطح.” 

وبعد أن فكت الحبل تمكنت من السباحة إلى ضفة النهر على جانب زيمبابوي من النهر في انتظار المساعدة. ويقطع النهر كل من زامبيا وزيمبابوي.  وتابعت “نعم أعتقد أن نجاتي معجزة حقا.”وعولجت لانجوورثي في مركز طبي مجاور قبل نقلها إلى جنوب افريقيا.

وسعى وزير في زامبيا إلى طمأنة السائحين على سلامة عمليات القفز من الأماكن المرتفعة لكنه قال إنه سيجري بحث المسألة مع الشركة المنظمة لهذه الأنشطة.
ونقل عن وزير الإعلام جيفن لوبيندا قوله في تقرير نشر في موقع صحيفة لوساكا تايمز على الانترنت “هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن وقوع حادث. نسبة وقوع حادث واحدة من كل 500 ألف قفزة.”